أبرزهم الحافيظي.. هل يربك تألق عناصر الرديف لائحة حاليلوزيتش قبل أمم إفريقيا ؟

03 ديسمبر 2021 - 12:30

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الفوز أمام نظيره الفلسطيني، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من منافسات كأس العرب فيفا قطر 2021.

فوز المنتخب الوطني المغربي عرف تألق عدة عناصر خلال المباراة أبرزها عبد الإله الحافيظي الذي نال جائزة رجل المباراة بعد تسجيله الهدف الثاني للمنتخب المغربي في الدقيقة 57 من الشوط الثاني، مستغلا عرضية من محمد الشيبي، فيما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني من مجهود فردي.

تألق العناصر الوطنية قبل منافسات أمم إفريقيا المزمع تنظيمها شهر يناير المقبل بدولة الكاميرون قال بشأنه الإعلامي المغربي إدريس الدحني في تصريح لجريدة "العمق"، "من الصعب تغيير قناعات مدرب المنتخب الوطني المغربي بخصوص اللاعبين داخل البطولة الوطنية، مضيفا أن حاليلوزيتش حسم أمر لائحته".

وأضاف الدحني، مباريات المنتخب الوطني المغربي تشكل فرصة لمدرب المنتخب الوطني المغربي، وحيد حاليلوزيتش، للوقوف على جاهزية لاعبين سبق وأن تحدث عنهم كبدر بانون، ولاعبين وجه لهم الدعوة في مباريات سابقة كالحارس أنس الزنيتي ومحمد الشيبي، وأشرف بنشرقي.

وتابع، حاليلوزيتش سيجد أمامه عناصر مهمة لتعزيز صفوف المنتخب الأول في الحالات الطارئة المتعلقة بالإصابات وعدم الجاهزية، وهي فرصة لإرضاء الجماهير المغربية المطالبة بالإعتماد على بعض العناصر المحلية، على حد تعبيره.

المحلل الرياضي والإعلامي التونسي، زياد عطية أكد في تصريح لجريدة "العمق"، أن عناصر المنتخب الأول تنشط في مستوى عالي وان المنافسة الإفريقية ليست هي المنافسة الإفريقية، مشيرا إلى أن وحيد حاليلوزيتش سيعتمد على بعض العناصر التي سبق أن وجه لها الدعوة كسفيان رحيمي.

وأضاف زياد عطية، الأكيد أن حاليلوزيتش شاهد تألق اللاعب عبد الإله الحافيظي غير أنه يبقى لاعب غير محظوظ ولم يحظى بفرصته مع عدد من المدربين الذيت أشرفوا على المنتخب الوطني رغم تألقه المستمر رفقة الرجاء الرياضي.

المنتخب المغربي بفوزه الكبير أمام منتخب فلسطين حقق أول ثلاث نقاط له في البطولة، علما أن مواجهته المقبلة ستكون أمام الأردن، غدا السبت بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، لحساب الجولة الثانية.

يشار إلى أنه يخوض المنتخب الوطني المغربي الرديف هذه المنافسة ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين، حيث من المنتظر أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. الوداد يهزم اولمبيك خريبكة ويبتعد عن مطارده الرجاء

تاريخ مراكش يتهوى.. الكوكب المراكشي يغادر صوب الهواة

لماذا تراجع ريال مدريد عن بيان صفقة مبابي ؟