تألق المنتخب الرديف وتأهل بركان يكرّس هيمنة الكرة المغربية على القارة الإفريقية

06 ديسمبر 2021 - 10:50

كرّس تأهل فريق نهضة بركان لدور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مواصلة ريادة الكرة المغربية للقارة الإفريقية في السنوات الأخيرة.

وارتفع عدد الأندية الممثلة للكرة المغربية هذا الموسم في البطولات الإفريقية إلى 3 فرق، حيث ضمن كل من الوداد والرجاء الرياضيين تأهلهما المسبق لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، حيث سيتعرق قطبا مدينة الدار البيضاء على منافسيهما في هذا الدور في 28 دجنبر الجاري.

كما تأكدت هيمنة المغرب على كأس الكونفدرالية بتأهل نهضة بركان لدور مجموعاته لتتواصل السيطرة المغربية على هذه البطولة، حيث كان الرجاء الرياضي آخر المتوجين بها على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

سيطرة الأندية المغربية على المنافسات القارية، ساهم في تقوية المنتخب المحلي وهيمنته هو الآخر على كؤوس إفريقيا للمحليين وبفرق واضح على بقية منتخبات القارة السمراء، وهي العناصر التي تشكل أكثر من نصف التركيبة الحالية للمنتخب الرديف على كأس العرب المقامة في قطر، حيث ظهر للجميع مدى تفوق الكرة المغربية المحلية على نظيراتها في البلدان العربية.

ويعتبر منتخب الحسين عموتة المرشح الأوفر حظا للتتويج بكأس العرب، عطفا على ما قدمه في دور المجموعات من هيمنة وسيطرة على باقي المنتخبات سواء من الناحية الهجومية بتسجيله أربعة أهداف، أو دفاعيا بعدم استقباله أي هدف لحدود الساعة.

وفي نفس السياق، دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في أكثر من مناسبة، مختلف مكونات الإدارة التقنية الوطنية إلى تكثيف الجهود والرفع من وتيرة العمل في تنفيذ العقد البرنامج الذي سبق وتم وضعه للإرتقاء بالممارسة الكروية بالمغرب

و حث فوزي لقجع، على العمل القاعدي والإشتغال على الممارسة في مختلف مناطق وأقاليم المملكة وملء الخصاص في الجهات وذلك بتأطيرهم ومساعدتهم على تنظيم تظاهرات محلية بالإعتماد على ملاعب القرب والتي تحصى بالمئات والإستفادة من الشراكات التي تجمع الجامعة بكل من وزارة الثقافة، الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وهي شراكات من شأنها مساعدتهم على مواجهة مختلف الصعوبات ورفع التحديات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صبري الحو: عدم استدعاء حمد الله انتهاك لمبدأي الشفافية والمساواة وتكافئ الفرص

وسط تقاذف للمسؤوليات.. جماعة فاس تعارض دعم مشروع إنشاء أكاديمية الماص

الفيفا يعلن عن انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم