وزير الرياضة الكاميروني: افتتاح أمم إفريقيا في الملعب الأولمبي في موعده دون تغيير

06 ديسمبر 2021 - 08:00

أكد نارسيس مويل كومبى، وزير الرياضة الكاميرونى، أن الملعب الأولمبي سوف يستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها بلاده بداية من يوم 9 يناير المقبل، رغم عدم افتتاح الملعب في الموعد المحدد الجمعة الماضي.

وتحدث كومبى في مقابلة مع التليفزيون الوطني الكاميروني قائلا: "حفل الافتتاح الرسمي لكأس أفريقيا للأمم 2021 سيقام على الملعب الأولمبي يوم 9 يناير ولا ليس في مكان آخر".

وأضاف: "لدينا هدف فيما يتعلق بالمواصفات العالية جدا لرئيس الجمهورية الذي يريد أن يكون الملعب الأولمبي عملاً ذا سمعة في المنطقة، أي مجمعا رياضيا حديثا للغاية ويبدو أنه عمل فريد من نوعه على مستوى المنطقة الفرعية لوسط أفريقيا.

وأشار المتحدث ذاته إلى "أنه عندما يكون لديك عمل بهذا النطاق الهائل مثل الملعب الأولمبى، يكون لديك عوامل هيكلية وعناصر النوعية وكمية يتم تضمينها وتحديدها في المواصفات أو في العقد".

وتابع: "في 30 نونبر اعتبرنا أن فترة ثلاثة أيام غير كافية، في ضوء الضغوط متعددة الأوجه، ولا يزال يتعين القيام ببعض المهام المتبقية وإنهائها من جميع النواحي".

وكان وزير الرياضة الكاميروني، ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2021، قد أعلن عن تأجيل استلام ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي لموعد لم يحدد بعد.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا تنطلق في 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير 2022، ويتواجد المنتخب المغربي في مجموعة تضم كلا من غانا، الغابون وجزر القمر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”