تضم 30 لاعبا.. “الكاف” يلزم حاليلوزيتش بإرسال قائمة “الكان” نهاية الشهر الجاري

07 ديسمبر 2021 - 11:00

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تاريخ الـ31 من دجنبر الجاري كأجل أقصى للمنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا، من أجل إرسال القوائم النهائية للاعبين الذين سيخوضون غمار هذه المنافسة المقررة ما بين 9 يناير و6 فبراير في الكاميرون.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن “الكاف” أخطرت جميع الاتحادات المشاركة في المنافسة القارية، بضرورة إرسال لوائح اللاعبين إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، قبل 31 دجنبر، حيث سيكون الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، ملزما قائمته النهائية قبل نهاية الشهر الجاري من أجل إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضافت المصادر ذاته أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر رفع عدد اللاعبين في القوائم النهائية من 23 لاعبا إلى 30 لاعبا خلال كأس إفريقيا القادمة بالكاميرون، مراعاة للوضع الصحي الراهن في ظل الأزمة الوبائية التي يعيشها العالم وتفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة الطفرة الأخيرة “المتحور، أوميكرون”، القادمة من منطقة جنوب إفريقيا.

وأوضحت أن هذا المتحور والذي بدأ في الانتشار وبسرعة في كل أرجاء القارة السمراء، يهدد بشكل كبير موعد إجراء كأس إفريقيا في وقتها، علما أن هذه البطولة تم تأجيلها إلى العام المقبل لنفس السبب.

واتخذت “الكاف” هذا الإجراء احتياطا من تفشي الوباء في وسط اللاعبين خلال بطولة كأس أمم إفريقيا، وفي حالة إصابة 11 لاعبا من منتخب ما سيكون بإمكانه تعويضهم بلاعبين آخرين موجودين في قائمة الثلاثين لاعبا، من دون تأجيل المباراة لموعد لاحق ما قد يؤثر على السير الحسن للبطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صبري الحو: عدم استدعاء حمد الله انتهاك لمبدأي الشفافية والمساواة وتكافئ الفرص

وسط تقاذف للمسؤوليات.. جماعة فاس تعارض دعم مشروع إنشاء أكاديمية الماص

الفيفا يعلن عن انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم