رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

19 يوليو 2024 - 09:30

أعلن نادي الرجاء الرياضي تعويض محمد بوديقة بنائبه عادل هلا في رئاسة المكتب المديري للنادي الأخضر، على خلفية اعتقال بودريقة، الثلاثاء الماضي، بمطار هامبورغ بألمانيا.

وأوضح النادي، في بلاغ رسمي، أن المكتب المديري للرجاء الرياضي عقد يومه الجمعة  اجتماعا بأكاديمية النادي، وذلك للتداول في مجموعة من النقاط، أبرزها تعيين عادل هلا كرئيس جديد للنادي خلفا لمحمد بودريقة إلى غاية انعقاد جمع عام عادي.

وذكر النادي أنه “بعد نقاش مستفيض بين أعضائه وبالنظر لتعذر التواصل مع الرئيس، واستحضارا للمصلحة العليا للنادي، وأيضا لضمان السير العادي لمرافقه وأنشطته، وتطبيقا لمقتضيات الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي التي تنص على أنه : “في حالة شغور منصب الرئيس، يتم تعويضه مؤقتا من قبل النائب الأول للرئيس أو إذا تعذر ذلك، من قبل النائب الثاني للرئيس إلى حين انعقاد أقرب جمع عام عادي، حيث يتم انتخاب مكتب مديري جديد لولاية جديدة.

وبناء عليه، قرر المكتب المديري تفعيل المادة من وذلك بتعويض الرئيس محمد بودريقة بنائبه السيد عادل هلا وتخويله جميع الصلاحيات المخولة لمنصب الرئيس إلى حين عقد الجمع العام العادي للنادي.

وجرى، مساء الثلاثاء الماضي، إلقاء القبض على محمد بودريقة، بعد وصوله لمدينة هامبورغ الألمانية، وذلك بعد إصدار مذكرة البحث الدولية في حق بودريقة، عقب تعميق البحث من طرف الفرقة الوطنية في قضية بيع تذاكر مباريات المنتخب الوطني في السوق السوداء، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، فضلا عن تهم مرتبطة بعمله كمنعش عقاري.

أكد مكتب الادعاء العام في هامبورغ أن السلطات الألمانية اعتقلت رئيس الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، وشرعت في إجراءات تسليمه  للسلطات المغربية، بناء على طلب هذه الأخيرة.

وأوضح الادعاء العام، في مراسلة خاصة جوابا على سؤال لجريدة “العمق” حول الوضعية القانونية لمحمد بودريقة، أنه “جرى اعتقال رئيس الرجاء الرياضي في مطار هامبورغ بتاريخ 16 يوليوز 2024”.

وحسب المصدر ذاته فإن محمد بودريقة لازال رهن اعتقال السلطات الألمانية، في انتظار تسليمه للسلطات المغربية بناء على طلب من هذه الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ترغالين: منحت ميدالية الأولمبياد لوالدتي فأنا أثق بها أكثر من نفسي.. ووالدي لم يحب المدرسة

الصابيري: أردت البقاء مع الفيحاء لكنهم عرضوا علي عقدًا يقل بأربع مرات عن الموسم الماضي

هل يستعيد الجيش الملكي للسيدات عرش الكرة الإفريقية من صنداونز الجنوب إفريقي ؟