سيطرة المغرب وركلات الجزاء واللعب النظيف أبرز مشاهد مجموعات كأس العرب

08 ديسمبر 2021 - 08:00

أسدل الستار، مساء أمس، على دور المجموعات لكأس العرب المقامة بقطر إلى غاية 18 دجنبر الجاري، حيث تم التعرف على المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائي.

وشهدت مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب تسجيل 61 هدف، كان نصيب الأسد منها للمنتخب المغربي الرديف الذي وقع على تسعة أهداف في ثلاث مباريات، بواقع رباعية في مرمى كل من فلسطين والأردن وهدف وحيد أمام المنتخب السعودي، إضافة لقوة أبناء الحسين عموتة في الشق الدفاعي حيت لم تتلق مرمى الزنيتي والمحمدي أي هدف طيلة لقاءات الدور الأول وهو الوحيد في المنافسة الذي حافظ على عذرية شباكه، رغم قلة الاختبارات التي تلقاها الدفاع المغربي من المنافسين.

كما سيطرت ركلات الجزاء على دور المجموعات بواقع 11 ضربة جزاء، حصل منها المغرب على 3 ركلات انبرى لها بنجاح كل من بدر بانون أمام فلسطين، سفيان رحيمي أمام الأردن وكريم البركاوي أمام السعودية.

كما شهدت مرحلة المجموعات 4 حالات تعادل فيما انتهت المباريات الـ20 الأخرى بفوز أحد الطرفين، وكان منتخب مصر صاحب أكبر فوز بتفوقه على السودان بخماسية نظيفة في الجولة الثانية، صقور الجديان تلقوا أيضا خسارة كبيرة امام المنتخب السوداني بخمسة أهداف لهدف واحد أمام المنتخب الجزائري.

ويعد دفاع منتخبا السودان وفلسطين الأسوأ في مجموعات كأس العرب 2021، بعدما استقبل كل منهما 10 أهداف، علما أن 5 منتخبات لم تنجح في تحقيق أي فوز ويتعلق الأمر بكل من العراق والبحرين عن المجموعة الأولى، السعودية وفلسطين عن المجموعة الثالثة والسودان عن المجموعة الرابعة.

وتصدر كل من التونسي سيف الدين الجزيري والفلسطيني، تامر صيام، ترتيب هدافي مجموعات كأس العرب برصيد 3 أهداف، فيما سجل كل من بدر بانون وعبد الإله الحافيظي هدفين للمنتخب المغربي.

ومن أبرز المشاهد الفارقة في دور المجموعات، حسم المنتخب المصري لصدارة المجموعة الرابعة باللعب النظيف، الذي تساوى في كل شيء مع منتخب الجزائر، ولكن "الفراعنة" تصدروا المجموعة بفضل حصولهم على عدد إنذارات أقل، ليتجنب زملاء عمرو السولية مواجهة المنتخب المغربي في دور الربع ويجبروا "الخضر" على صدام أمام "أسود الأطلس" في قمة مغاربية حارقة.

وتنطلق منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب يوم الجمعة المقبل، حيث يواجه منتخب تونس نظيره العماني، قبل أن يستضيف منتخب قطر نظيره الإماراتي، وفي اليوم التالي، يلعب منتخب مصر أمام الأردن، على أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الجزائري، لتحديد مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021.

وفي الدور نصف النهائي لكأس العرب، سيلعب الفائز من مباراة مصر والأردن مع الفائز من لقاء تونس وسلطنة عمان، بينما سيلتقي المتأهل من مواجهة منتخبي قطر والإمارات، مع الفائز من مباراة المغرب والجزائر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حصري.. 15 إصابة نتيجة انهيار مدرج الجماهير في مباراة لكرة السلة بطنجة

كانت تنظم في فرنسا منذ 2012.. مراكش تحتضن الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول

انهيار مدرج أثناء مباراة اتحاد طنجة لكرة السلة يخلف إصابتين في صفوف الجماهير