“جامعة الأشخاص في وضعية إعاقة” تعمل على إعادة البعثات المغربية العالقة بعد إغلاق الحدود

09 ديسمبر 2021 - 06:30

كشفت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، جديد وضعية البعثات الرياضية المغربية العالقة خارج المملكة، بعد قرار السلطات إغلاق الحدود لمواجهة تفشي متحور "أوميكرون".

وأكدت الجامعة، في بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منها، أنها قررت التنسيق مع الوزارة الوصية، ووزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لإيجاد الحلول المناسبة لرجوع المنتخبات الوطنية المشاركة في الملتقيات الدولية لأرض الوطن.

وأشارت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، إلى أنها في تواصل دائم وبشكل يومي مع البعثات الديبلوماسية المغربية بالبلدان المضيفة للمنتخبات الوطنية، بالإضافة لرؤساء الوفود لهذه المنتخبات.

وأوضح المصدر ذاته أن المنتخبات العالقة خارج أرض الوطن هي المنتخب الوطني لكرة القدم للمبتورين المشارك في البطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، في الفترة الممتدة ما بين 24 نونبر و06 دجنبر 2021 بتانزانيا المتكون من (18) فردا.

وأضافت الجامعة أن الأمر يتعلق أيضا بالمنتخب الوطني لرفعات القوة المشارك في بطولة العالم في الفترة الممتدة ما بين 25 نونبر و07 دجنبر 2021 بجورجيا المتكون من (06) أفراد، مشيرة إلى أن الوفد المغربي انتقل إلى تركيا للدخول في تربص إعدادي ابتداء من 07 دجنبر 2021، والمنتخب الوطني لكرة المضرب على الكراسي المشارك في دوريين دوليين في الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر و13 دجنبر 2021 بتركيا المتكون من فردين.

يشار إلى أن السلطات المغربية قررت تعليق كافة الرحلات الجوية والبحرية للمسافرين الوافدين، لمدة أسبوعين ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 لمواجهة فيروس كورونا "أوميكرون".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة