السكتيوي: التتويج بالبرونزية جاء بعد تضحيات كبيرة.. وكان بإمكاننا تحقيق نتيحة أفضل

08 أغسطس 2024 - 08:00

عبر الناخب الوطني، طارق السكتيوي، عن سعادته وفخره البالغين بعد تحقيق المنتخب المغربي الأولمبي للميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية بعد اكتساح المنتخب المصري بسداسية نظيفة.

وقال السكتيوي: "الله لا يضيع أجر من أحسن عملا. اللاعبون كانوا رجالا واشتغلوا من القلب، لا يمكن لكم أن تتخيلوا حجم الصعوبات التي كانت، والمجهودات التي قام بها الجميع، سواء الإدارة أو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على رأسها فوزي لقجع، واللاعبين الرجال وجميع مكونات المنتخب. لقد قاموا بعمل كبير بروح مليئة بحب الوطن".

وتابع، في تصريحات عقب مواجهة المغرب ومصصر في مباراة الترتيب: "الجميع كان واعيا بالمسؤولية كبيرة من الجميع، لنكون عند حسن الظن، ومن أجل الارتقاء بكرة القدم، ونبقيها في مسارها التصاعدي. الأمور لم تكن سهلة، وقدمنا مباريات كبيرة، باستثناء التعثر أمام أوكرانيا في دور المجموعات، والهزيمة أمام إسبانيا في النصف النهائي، وهي المواجهة التي كان بإمكاننا خلالها تحقيق نتيجة أفضل"

وزاد: "أظهرنا بأننا مجموعة تعرف كيف تتعامل مع الهزائم، وتكون مصدر قوة وهذا ما برهنا عليه في مبارتين، سواء العراق أو أمريكا. ضيعنا لقاء إسبانيا بتفاصيل صغيرة، وعدم التحاق بعض اللاعبين بالمجموعة، جعل عرض المجموعة أقل، ولكننا اشتغلنا بكل ما نملك".

وختم: " أظهرنا اليوم أنه يمكننا النهوض بعد أي كبوة، وأهدي هذه الميدالية التاريخية للملك محمد السادس، ولأسرتنا الكبيرة وأهديها كذلك لعائلتي الصغيرة خاصة لوالدتي".

وحقق المنتخب المغربي الأولمبي، إنجازا تاريخيا، عقب تتوجيه بالميدالية البرونزية، واحتلاله للمركز الثالث في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على نظيره المصري بسداسية نظيفة، اليوم الخميس، لحساب مباراة الترتيب، على أرضية ملعب لابوغوار في نانت.

وأصبحت الكتيبة المغربية، بقيادة السكتيوي، أول منتخب عربي يتوج بميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية حيث خاضت في الدورة الحالية من الألعاب الأولمبية بفرنسا، 6 مباريات فاز في 4 وخسر في 2 وسجل 15 هدفًا وهو الرقم الأبرز في مشواره بالبطولة كونه ينافس على الأكثر تهديفيًا مع المنتخبات الكبرى.

ويذكر أن مباراة الترتيب بين أشبال الأطلس والفراعنة، جاءت بعد توقف مشوارهما في المربع الذهبي إثر خروجهما بخساراتين أمام إسبانيا بهدفين لهدف واحد وفرنسا المضيفة بعد التمديد على التوالي، حيث فرط المنتخبان في التقدم بهدف وخرجا منهزمين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن