إلغاء كأس إفريقيا لكرة اليد بالمغرب لأجل غير مسمى

10 ديسمبر 2021 - 02:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، تأجيل بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد التي كان من المقرر تنظيمها في مدنيتي كلميم والعيون بالمغرب، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير من عام 2022.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عن تأجيل بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بدلا من شهر يناير المقبل لتقام في وقت لاحق، على أن يتحدد الموعد الجديد يوم 28 ديسمبر الجاري.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة اليد بعث بخطابات للاتحادات الوطنية، تفيد بإلغاء نتيجة قرعة البطولة التي أجريت الأربعاء، دون أن يكشف عن سبب إلغاء نتيجة القرعة أو الموعد الجديد لإجرائها، قبل أن يرسل خطابا جديدا يعلن فيه تأجيل البطولة ذاتها إلى أجل غير مسمى.

وكانت الجزائر قد قررت انسحاب منتخب بلادها لكرة اليد من المشاركة في كأس إفريقيا، بسبب المشاكل السياسية والدبلوماسية بين البلدين، حيث تم قطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المجال الجوي بين البلدين الجارين، فضلا عن تنظيم البطولة في مدينة العيون التابعة للصحراء المغربية، وهو الأمر الذي يرفضه النظام الجزائري في كل بطولة تقام بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة اليد قد حلت بمدينتي كلميم والعيون بالصحراء المغربية للاطلاع على البنى التحتية بالمدينتين، حيث عبرت اللجنة عن "ارتياحها الشديد لمدى جاهزية المدينتين لإنجاح هذه التظاهرة الإفريقية".

وتعد تونس هي الأكثر حصدا للقب البطولة تاريخيا في 10 مناسبات، ثم مصر بالشراكة مع الجزائر في المركز الثاني بـ 7 ألقاب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توقيف اكسيل مايي وجلال الداودي بسبب حركات لا رياضية

تشجيع وحماس للجماهير الوجدية في مدرجات الشرفي دعما للمولودية (فيديو)

لقجع يخلف نفسه في رئاسة الجامعة.. والنصيري وبودريقة والأيوبي في عضوية المكتب