الإمارات تشارك في بطولة ودية في إسرائيل

12 ديسمبر 2021 - 11:00

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن مشاركة منتخب الشباب تحت 18 عاما في البطولة الدولية الودية بإسرائيل، والتي تقام في الفترة ما بين 12 و17 دجنبر الجاري.

وبحسب بيان نشره الاتحاد عبر موقعه، فإن المشاركة في البطولة، التي تضم منتخبات إسرائيل وروسيا وألمانيا، تأتي "تفعيلا لاتفاقية التفاهم الموقعة بين الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي في حفل كبير أقيم يوم 17 دجنبر 2020".

وأوضح أن المباراة الأولى ستكون ضد منتخب إسرائيل في الـ12 من الشهر الجاري على ملعب نتانيا، أما الثانية فستكون مع منتخب روسيا في الـ15 من الشهر نفسه على ملعب شفاييم، ثم يواجه منتخب ألمانيا على الملعب ذاته في اليوم الختامي للبطولة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، كشقت أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وقع اتفاق تعاون تاريخي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال حفل سري، الأسبوع الماضي، بالرباط، وتم خلاله رفع علمي البلدين.

وبحسب الصحيفة العربية، فإن الاتحادين الإسرائيلي والمغربي ارتأيا توقيع الاتفاق "في سرية تامة" بسبب "الحساسية السياسية"، مضيفة أنه تم إطلاق اسم "كرة القدم من أجل الأمل والإنسانية والسلام" على هذا الاتفاق.

وأضافت، أن الاتفاق الذي وقعه عن الجانب الإسرائيلي، رئيس الاتحاد "أورين حسون"، وعن الجانب المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يحظى بدعم من "الفيفا" و"الكاف" و"اليوفا".

وحضر توقيع الاتفاق، الذي وصفته مصادر الصحيفة العبرية، بـ"الاتفاق التاريخي للبلدين، والمهم للغاية"، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي "ديفيد غوفرين"، إضافة إلى شخصيات أخرى من بينها "إيلي أوحانا" و"ألون حزان"، من أصول مغربية.

وكشفت "يديعوت أحرونوت"، أن رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، قد قام بزيارة سرية إلى المغرب قبل عدة أشهر وذلك للحسم في تفاصيل هذا الاتفاق، وبحسب الصحيفة، فإن الشخص الذي عمل خلف الكواليس لتأمين الصفقة هو نائب رئيس الاتحاد، "آفي ليفي".

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن الجانبان لازال ينسقان لتنظيم مباراة ودية بين المنتخبين المغربي والإسرائيلي، مضيفة أن المنتخب الاسرائيلي لأقل من 17 سنة سيسافر شهر يناير المقبل لخوض "مباراة تاريخية" ضد المنتخب المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر