مصر تهزم الأردن بصعوبة بعد التمديد وتصطدم بتونس في المربع الذهبي

11 ديسمبر 2021 - 06:35

تمكن المنتخب المصري من حجز بطاقة العبور لنصف نهائي كأس العرب، بعد فوز صعب على المنتخب الأردني، بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الجنوب، لحساب ربع نهائي كأس العرب التي تجرى بقطر إلى غاية 18 من دجنبر الجاري.

وتمكن منتخب الأردن من تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 12 بتوقيع، يزن النعيمات، من تسديدة قوية سكنت مرمى محمد الشناوي، قبل أن ينجح مروان حمدى فى إدراك التعادل للفراعنة في الدقيقة 45، لينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الايجابي، ويحتكم الطرفان للأشواط الإضافية.

وسجل أحمد رفعت الهدف الثاني للمنتخب المصري فى الدقيقة 99، قبل أن تطلق مصر رصاصة الرحمة على "النشامى" في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليحسم "الفراعنة" تأهلهم لنصف النهائي ويصطدموا بالمنتخب التونسي.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من، "محمد الشناوى وأحمد ياسين ومحمود الونش وعمر كمال وأحمد فتوح وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين فيص. ومصطفي فتحي وأحمد سيد زيزو ومروان حمدى".

المنتخب المصري تمكن من التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة، بعد تعادله في المباراة الأخيرة المثيرة أمام الجزائر بهدف لكل فريق، ولكن الفراعنة تأهلوا بسبب قانون اللعب النظيف.

وعلى الجانب الآخر، المنتخب الأردني وصل إلى ربع النهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط.

يشار إلى أن المنتخب المصري سيواجه في المربع الذهبي، المنتخب التونسي الذي تمكن من التغلب على نظيره العماني في ربع النهائي بهدفين لهدف واحد، علما أن المنتخب القطري حجز أيضا بطاقة العبور لنصف النهائي وينتظر المتأهل بين المنتخبين المغربي والجزائري التي ستجرى مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة على أرضية ملعب الثمامة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صبري الحو: عدم استدعاء حمد الله انتهاك لمبدأي الشفافية والمساواة وتكافئ الفرص

وسط تقاذف للمسؤوليات.. جماعة فاس تعارض دعم مشروع إنشاء أكاديمية الماص

الفيفا يعلن عن انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم