الأندية الأوروبية تدعو “الفيفا” لإلغاء كأس إفريقيا بالكاميرون “خوفا على اللاعبين المحترفين”

16 ديسمبر 2021 - 12:30

وجهت رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، اليوم الأربعاء، خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب من خلاله بإلغاء كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها في الكاميرون ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين،جراء الوضع الصحي المقلق في العالم ولاسيما في ظل تفشي متحور أميكرون.

وعبرت الرابطة، ومقرها نيون السويسرية، عن تخوفها من إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية فى ظل انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، والذى يهدد سلامة لاعبى البطولة.

وطالبت الرابطة في مراسلتها بتوضيح الجوانب الطبية الخاصة بالتعامل مع الفيروس في الكاميرون، مبدية تخوفها من الإهمال الذي سيطر على عدة اتحادات وطنية في التعامل مع هذا الجانب، بما يهدد سلامة اللاعبين.

وترى الرابطة أنه “لا يوجد تطبيق واضح للبروتوكولات الصحية في الكاميرون”، وهو ما يدفع الأندية لعدم ترك اللاعبين للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

وأكدت الرابطة أن الأندية الأوروبية ليس لديها النية للسماح للاعبيها بالمشاركة في بطولة كأس الأمم المقبلة، ملقية المسؤولية على “فيفا” و”كاف” باتخاذ قرار جذري في مواجهة الوباء.

وكانت شبكة “إر إم سي” قد أشارت إلى أن الأندية الإنجليزية تمارس ضغطا كبيرا لإلغاء العرس الإفريقي بدعوى التخوف على سلامة لاعبيها، واضطرارهم بعد نهاية المنافسة إلى الخضوع للعزل الصحي يمتد لعدة أيام قبل دخول التراب الإنجليزي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)

صحيفة كينية: المغرب سجل نقاطا مهمة في سباق تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025