“الكاف” يصدر بروتوكولا صارما لتفادي تأجيل المواجهات في “الكان” بسبب كورونا

10 يناير 2022 - 03:30

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن بروتوكولا صحيا صارما خاصا بحالات الإصابة بفيروس "كورونا" خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وأكد "الكاف" في دورية عممها على كافة المنتخبات المشاركة في المحفل القاري، أن أيّ لاعب أُصيب بفيروس "كورونا" يمنع من المشاركة في مباراة منتخب بلاده، أو حتّى الدخول إلى ملعب المواجهة.

كما يجبر أي منتخب، يشدد الاتحاد الإفريقي، على خوض المباريات حتى ولو بقي لديه 11 لاعبا فقط غير مُصاب بفيروس "كورونا"، عِلما أن كلّ فريق وطني حضر إلى الكاميرون بـ 28 لاعبا، مشيرا إلى أنه يمكن للاعب الميدان أن يحرس مرمى المنتخب، في حال إصابة زملائه الثلاثة الذين يشغلون هذا المنصب بالفيروس.

وأوضح "الكاف" أن أي منتخب لا يحضر بـ 11 لاعبا، متحججا بكثرة الإصابات بفيروس "كورونا"، يُعتبر مُنهزما في تلك المباراة بثنائية نظيفة، مشيرا إلى أنه في حالات أخرى استثنائية، يُترك الأمر للجنة "كان" 2022 التابعة لـ “الكاف”، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة.

وبخصوص التبديلات، قال "الكاف" إن كل فريق سيسمح له باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، حيث سيكون لكل منتخب ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء التبديلات أثناء المباراة، ويمكن أيضًا إجراء هذه التغييرات بين الشوطين.

وإذا أجرى كلا الفريقين تبديلًا في نفس الوقت، فسيتم احتساب هذا كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق، فيما سيتم ترحيل التبديلات والفرص غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي في حال الوصول إليه، على أن يسمح لكل فريق بتبديل إضافي عند إجراء الأشواط الإضافية.

وتأثرت العديد من الفرق بالإصابة بفيروس كورونا في فترة الاستعداد للبطولة من بينها المنتخب المغربي، حيث أكد الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، أن بعثة الأسود تعرف إصابة عدد من اللاعبين دون تحديد هوياتهم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: سنؤكد أن الفوز والأداء أمام تشيلي لم يكن صدفة.. والنصيري سيرافقنا للمونديال

مونديال قطر الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم بـ220 مليار دولار

دعوات للمنتخبات العربية لحمل شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر