“كان الكاميرون”.. ضربة جزاء قاتلة تقود السنغال لتحقيق أول فوز بالبطولة أمام زيمبابوي

10 يناير 2022 - 03:58

خطف المنتخب السنغالي أول فوز له في كأس إفريقيا أمام منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من كأس إفريقيا المقام بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وفشل "أسود التيرانغا" في تحقيق هدف التقدم رغم المحاولات العديدة التي أتيحت للمنتخب السنغالي، قبل أن يخطف ساديو مانو هدف الفوز لمنتخب بلاده في الأنفاس الأخيرة من ضربة جزاء، محققا أول ثلاث نقاط له في البطولة القارية.

واعتمد مدرب المنتخب السنغالي، أليو سيسه، على كل من، سيني ديينج، فودي بالو-توري - عبده ديالو - بابا سيسيه - إبراهيما مباي، بونا سار - إدريسا جاي - ساديو ماني - شيخو كوياتي - كيتا بالدي، بولاي ديا.

فيما دخل منتخب زيمبابوي بكل من، يتروس مهاري، أونيسمور بهاسيرا - تينج هاديبي - جيرالد تاكوارا - تاكودزوا شيمويموي، كيلفن مادزونجوي - نوليدج موسونا - كونداي بينيو - بروس كانجوا، إسماعيل وادي - برينس دوبي.

وتلقى المنتخب السنغالي الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة، صدمة قوية بعد التأكد من إصابة إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي وكاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي وفامارا ديديو لاعب ألانيا سبور التركي. بفيروس كورونا ليتم عزلهم عن باقي البعثة السنغالية.

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الثانية، مع منتخبات زيمبابوي وغينيا ومالاوي، حيث سيواجه منتخب مالاوي نظيره الغيني بداية من الساعة الخامسة عصرا، وهو نفس التوقيت الذي يجرى فيه لقاء المنتخب الوطني المغربي أمام غانا لحساب المجموعة الثالثة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي

تشيفرين: دوري “السوبرليغ” مشروع ولد “ميتا”