“كان الكاميرون”.. المغرب يتعرف على منافسه المحتمل في ثمن النهائي

17 يناير 2022 - 06:57

من المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المقام بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير الجاري، منتخب الرأس الأخضر، في حال تأهل هذا الأخير ضمن أحسن المنتخبات المحتلة للمركز الثالث، وضمان الأسود صدارة المجموعة الثالثة.

وأسدل الستار، عصر اليوم، على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيثوتأهل عن هذه المجموعة كل من المنتخب الكاميروني، مستضيف الدورة والمنتخب البوركينابي، الذي حل في الوصافة، ثم الرأس الأخضر في انتظار ما ستسفر عنه نتائج المجموعات الأخرى.

وتعادل المنتخب الكاميروني أمام الرأس الأخضر بهدف لمثله لتصل "الأسود غير المروضة" لنقطتها السابعة في الصدارة فيما رفع الرأس الأخضر رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثالث، بينما ضمن بوركينافاسو احتلال المركز الثاني بعد تعادله مع متذيل المجموعة إثيوبيا، بهدف لمثله أيضا.

وعلى ضوء هذه النتائج،  وفي حال نجح المنتخب المغربي في تحقيق العلامة الكاملة أو التعادل أمام المنتخب الغابوني، فسيضمن “أسود الأطلس” صدارة المجموعة الثالثة، وسيواجه في دور الثمن المنتخب المحتل للمركز الثالث في المجموعة الأولى، ويتعلق الأمر بمنتخب الرأس الأخضر، الذي سينتظر بدوره نتائج باقي المجموعات لحسم تأهله ضمن أحسن المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وفي حال الهزيمة أمام المنتخب الغابوني، فسيتراجع “الأسود” للمركز الثاني في المجموعة، وسيواجهون في دور الثمن وصيف المجموعة الأولى، ويتعلق الأمر بمنتخب بوركينافاسو.

وسيساهم تصدر المنتخب المغربي للمجموعة، على بقاء البعثة المغربية بمدينة ياوندي، المدينة التي يقيم بها حاليا، والحفاظ على استقرار المجموعة التي اعتادت على الفندق الذي تقيم به منذ بداية البطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا..الجزائر تتوصل بقرار خساراة مباراة بركان وعقوبات إضافية قادمة

الجزائر تتوصل رسميا بقرار خسارة مباراة بركان و”الكاف” يهدد بعقوبات إضافية

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي