تقارير إعلامية: أوباميانغ طُرٍد من بعثة الغابون بسبب “فضيحة أخلاقية” وليس بسبب “كورونا”

18 يناير 2022 - 12:30

كشفت تقارير صحفية، عن السبب الحقيقي وراء استبعاد بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق ارسنال الإنجليزي، وماريو ليمينا لاعب فريق نيس الفرنسي، عن قائمة منتخب الجابون، لاستكمال مشوارهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية " الكاميرون 2021".

وأشارت تقارير إعلامية غابونية إلى أن السبب الحقيقي وراء استبعاد أوباميانج وليمينا هو أزمة أخلاقية للاعبين في معسكر المنتخب الجابوني، موضحة أن اللاعبين إضافة لمساعد المدرب غادروا المعسكر وعادوا لفندق الإقامة في الساعات الأولى من صباح الإثنين وبصحبتهم "فتيات ليل".

وأضافت المصادر ذاتها إلى أن أوباميانج وليمينا أرادوا اصطحاب الفتيات داخل الفندق، وهو الأمر الذي رفضه الأمن، لتحدث مشاجرة بين اللاعبين وأمن الفندق، ليقوم هذا الأخير بإعلام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بما حدث، ويقرر الاتحاد الغابوني استبعاد أوباميانج وليمينا من معسكر الفريق وعدم استكمالهما للبطولة.

وأعلن ماريو ليمينا، لاعب منتخب الجابون ونيس الفرنسي، اعتزاله اللعب دوليا، على خلفية استبعاده من معسكر منتخب بلاده، وقال اللاعب ردا على هذا الاستبعاد: "أشعر بالأسف لمنتخب بلادي المحاط فقط بالكاذبين الذين لا يبحثون سوى عن الضجة، حظ طيب في البطولة وفى التجمعات القادمة".

وأضاف: كل هذا الشر محفور منذ أعوام، شكرا على كل شيء، ولكن حين تمس الأمور عائلتي بمثل هذه الأكاذيب من غابونيين مثلى فأنا أشعر بالخجل، لن أبتلع الأكاذيب التي تهدف لإيذائي في سبيل المشاكل حول هذا المنتخب، أنا أضع نقطة النهاية لكل ذلك".

من جانبه قال أوباميانغ: "لدينا مشاكل معقدة بالفعل لحلها ومن ثم هناك شائعات، باختصار، لدينا صحة نعتني بها قبل كل شيء ولن أعود إلى هذه الشائعات الكاذبة، وأتمنى بصدق أن يذهب فريقنا إلى أقصى حد ممكن".

وكان الاتحاد الغابوني لكرة القدم، أعلن بشكل رسمي، أمس الاثنين، انتهاء مهمة الثنائي إيميريك أوباميانج وماريو ليمينا مع منتخب بلادهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون.

وأصدر الاتحاد الغابوني بيانًا رسميًا، كشف خلاله عن مغادرة إيميريك أوباميانج معسكر منتخب بلاده عائدًا إلي أرسنال، وماريو ليمينا إلي نيس لمعاناتهما مشكلات في عضلة القلب، بعد تعافي الثنائي مؤخرًا من فيروس كورونا.

ويحتل الغابون وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، بينما يحتل المنتخب المغربي الصدارة بـ6 نقاط من انتصارين، فيما يقبع منتخب غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتذيل جزر القمر الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء