رسميًا.. الأهلي المصري يتلقى خطابا من “الفيفا” للمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب

16 ديسمبر 2022 - 06:00

أعلن الأهلي المصري، مساء اليوم الجمعة، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل بالمغرب.

كما تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الموجه للنادي الأهلي والذى يفيد مشاركة الفريق  في كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب في الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من شهر فبراير القادم.

من جانبه، توجه الاتحاد المصري لكرة القدم بالتهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب متمنيا لممثل الكرة المصرية التوفيق في البطولة.

كما نشر الاتحاد المصري نص الخطاب الذي سيشارك الأهلي به في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه.

وتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا فيما سيشارك الوداد الرياضي ممثلاً للمغرب، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، عن منح المغرب شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وجاء هذا القرار، حسب ما أعلن عنه رئيس “الفيفا” في ندوة صحفية اليوم بالدوحة، عقب اجتماع عقده مجلس “الفيفا” بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تمت الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وتفوقت المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي إضافة لمشاركة الأهلي المصري أيضا، فيما لم يتم تحديد بطل آسيا حتى الآن.

في سياق متصل، أعلن رئيس “الفيفا” أن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية ستُقام كل أربع سنوات بداية من عام 2025 وتشهد مشاركة 32 فريقًا، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل البطولة في وقت لاحق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب