بلماضي: لن نستسلم أمام ساحل العاج وافتقدنا للحظ في المباراتين السابقتين

20 يناير 2022 - 11:00

شدد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، على ضرورة تأكيد الإمكانات التي يملكها منتخب "الخضر" في المباراة التي تنتظره أمام كوت ديفوار اليوم الخميس، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وقال بلماضي في ندوة صحفية عقدها رفقة قائد “الخضر” رياض محرز، إن لديه ثقة كبيرة في لاعبيه وفي نفسه من أجل بذل كل المجهودات في مباراة كوت ديفوار من أجل الفوز، وأضاف: "لدينا دعم كبير من الجميع في الجزائر، لكن لا بد أن نبرهن ونؤكد على إمكاناتنا على أرضية الميدان".

وتابع بلماضي: “أدرك جيدا أن تسجيل هدف واحد، سيغيّر الكثير من الأمور في المباراة، وغدا سنعمل على تأكيد إمكاناتنا وقدراتنا، في المباراتين السابقتين افتقدنا إلى الحظ ولم نستغل الفرص وسنعمل على أن نكون أحسن أمام كوت ديفوار”.

وقال المدرب الجزائري إن الانطلاقة غير الموفقة في دور المجموعات جعلت المنتخب يتواجد في وضعية صعبة، يجب التعامل معها بإيجابية، من خلال التألق على أرضية الميدان وتحقيق الفوز، وأضاف بلماضي: "هناك ضغط وحسابات معقدة، في حال عدم الفوز سنخرج من الدورة، لكن يجب أن تعامل مع الوضعية الحالية".

وأكد بلماضي أنه كان من الممكن أن تكون مباراة كوت ديفوار نهائي بين المنتخبين، مثلما كان عليه الحال في “كان” 2019 بين الجزائر والسنغال، اللذان تقابلا في الدور الأول وبعدها في النهائي.

وفي رده على سؤال حول مردود المهاجم بلايلي في كأس إفريقيا مقارنة بأدائه في كأس العرب، ردّ بلماضي: لا يمكن مقارنة مردود اللاعب في منافستين مختلفتين تماما".

يشار إلى أن المنتخب الجزائري أصبح في موقف صعب للتأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث سيتعين عليه الفوز أمام ساحل العاج في الجولة الأخيرة من دور المجموعات،اليوم  الخميس ، إن أراد العبور للدور المقبل، إذ يتذيل "الخضر" ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول