حاليلوزيتش يدعو لتجنب استخدام صيغة التفضيل وعدم الاهتمام بالمنافس المقبل

25 يناير 2022 - 10:33

عبر الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه المنتخب المغربي أمام نظيره المالاوي، والعبور لربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وشدد حاليلوزيتش، في تصريحات عقب اللقاء، على عدم وجود أي مباراة سهلة في المحفل القاري وهو ما تأكد من خلال الظروف الصعبة التي جرت فيها مقابلة مالاوي، مشيدا بردة فعل اللاعبين بعد الهدف المبكر الذي وقعه الجانب المالاوي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هدف المنتخب المالاوي كان جميلا لكن هدفي أسود الأطلس كانا أجمل، على حد قوله، مذكرا بالكم الهائل من الفرص التي سنحت للمغرب والتي تمت إضاعتها بغرابة.

وأضاف المدرب البوسني بأنه طالب لاعبي المنتخب المغربي بعدم الفزع أو الخوف بعد تلقي الهدف الأول والتركيز على ما يجب تقديمه على أرضية الميدان، مع ضرورة الحفاظ، على حد تعبيره، على النوازن بين الخطوط لتجنب تلقس هدف ثان.

ودعا حاليلوزيش إلى عدم الإكثار من الحديث عن المنافس وتجنب استخدام صيغة التفضيل التي يستعملها البعض لإبراز قوة المنتخب المغربي وأفضليته على باقي المنتخبات وهو أمر مرفوض، على حد تعبيره.

وبخصوص المنافس المحتمل في ربع النهائي، طالب المدرب البوسني بعمد الاهتمام بالمنافسين والتركيز على مستوى المنتخب المغربي، داعيا اللاعبين إلى أخذ قسط من الراحة والاحتفال بهذا الانتصار والتأهل قبل التركيز على التحدي المقبل.

تمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بعد الفوز أمام مالاوي لحساب ثمن نهائي المنافسة على أرضية ملعب احمدو أهيدجو بنتيجة هدفين مقابل هدف.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه في دور الربع المتأهل عن مواجهة المنتخبين المصري والإيفواري، التي ستجرى، غدا الأربعاء، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول