الكامرون تكشف أسباب الحادث الذي أودى بحياة 8 أشخاص في ملعب لكرة القدم

30 يناير 2022 - 11:00

أعلنت السلطات الكامرونية عن سبب حادث ملعب "اولمبي" الذي أودى بحياة 8 أشخاص، الإثنين الماضي، بعد نهاية مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس إفريقيا.

وقال وزير الرياضة الكاميروني، نارسيس مويل كومبي، خلال مؤتمر صحفي إن قرارا وصفه بالـمتهور من قوات الأمن بفتح بوابة ملعب "اولمبي" في العاصمة ياوندي أدى إلى حادثة التدافع الذي أسفر عن مصرع 8 أشخاص، الاثنين الماضي، ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وأوضح المتحدث ذاته أن المدخل الجنوبي تم إغلاقه مؤقتا من قبل قوات الأمن، لمواجهة تدفق المشجعين بينما كانت البوابات الأخرى مفتوحة.

وقال إن العناصر الأمنية شرعت بطريقة متهورة بفتح بوابة المدخل الجنوبي، في سعيها لمواجهة الضغط الذي سببه المشجعين، وهو ما تسبب في التدافع الكبير الذي أدى إلى الموت "المأساوي" لثمانية أشخاص"، وفق تعبيره.

ولفت الوزير الكامروني إلى أن عدد أفراد القوات الأمنية لم يكن كافيا، مضيفا أن حاملي التذاكر المزيفة والمستعملة والمشجعين الذين أرادوا الدخول من دون تذكرة، من بين الأسباب التي أدت إلى هذه المأساة.

يذكر أن مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، مساء الإثنين الماضي، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس إفريقيا، قد شهدت حادثة مفجعة أودت بحياة 8 أشخاص وإصابة أزيد من 50 آخرين من جماهير الكاميرون خلال خروجهم من ملعب “اولمبي” بالعاصمة ياوندي، بحسب وسائل إعلام كاميرونية.

وأفاد موقع “CRT” الكاميروني بأن الحادثة وقعت بسبب التدافع أثناء خروج الجماهير الكاميرونية من الملعب عقب انتهاء المباراة، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفيات.

وانتهت مغامرة منتخب جزر القمر في نهائيات كأس أمام إفريقيا من الدور ثمن النهائي، بعد هزيمته بصعوبة بالغة أمام مستضيف البطولة المنتخب الكاميروني، بهدفين لهدف واحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف