تونس تفشل في إنهاء “العقدة” البوركينابية وتودع “كان الكاميرون” من ربع النهائي

29 يناير 2022 - 09:52

فشل المنتخب التونسي في حجز بطاقة العبور للمربع الذهبي لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، بعد هزيمته أمام منتخب بوركينافاسو بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب ربع نهائي المحفل القاري.

وجاء الهدف الأول لبوركينافاسو قبل لحظات قليلة من نهاية الشوط الأول، عن طريق اللاعب دانجو أوتارا، من هجمة مرتدة راوغ فيها الدفاع التونسي موقعا على أولى أهداف اللقاء.

وحاول زملاء وهبي خزري تعديل النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني حيث أتيحت لهم عدد من الفرص السانحة للتسجيل، فيما أكملت بروكينافاسو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبها دي جي أوتارا، لتنتهي المباراة بهدف دون رد ويبلغ بروكينافاسو نصف نهائي البطولة.

وبهذه الإقصاء، تأكدت العقدة البوركينابية للمنتخب التونسي في الدور ربع النهائي، حيث ودع "نسور قرطاج" نسختي 1998 بركلات الترجيح 7-8 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، و2017 في الغابون بثنائية نظيفة، من دور الثمانية أمام "الخيول البوركينابية".

كما لم يسبق لتونس الفوز على بوركينا فاسو في أي من المباريات الرسمية الأربع التي جمعت المنتخبين والتي كانت بدايتها في نهائيات أمم إفريقيا 1998.

جدير بالذكر أن المباراة قادها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو كحكم الساحة، بمساعدة كلا من الموزمبيقي أرسينيو مارينغولا والكيني غيلبرت شيريوت، فيما تولى الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، مهمة إدارة غرفة "الفار" بمساعدة مواطنيه عادل زوراق وفتيحة جرموني.

يشار إلى أن منتخب بوركينافاسو سيواجه في الدور نصف النهائي، المتأهل عن مواجهة المنتخبين السنغالي والغيني الاستوائي، التي ستجرى غدا الأحد بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكان مستضيف البطولة، المنتخب الكاميروني، أول المتأهلين للمربع الذهبي، بعد تغلبه على نظيره الغامبي بهدفين نظيفين، لينتظر في نصف النهائي المتأهل عن مواجهة المنتخبين المصري والمغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟