السعودية تسمح لجمهور مونديال قطر بالإقامة 60 يومًا داخل المملكة 

26 أغسطس 2022 - 09:30

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن ترحيبها بحاملي بطاقة “هيا”، الخاصة بمشجعي نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرر تنظيمها في قطر، نهاية العام الجاري في الفترة ما بين 20 نوفمبر حتى 18 من ديسمبر المقبلين.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بلاغ لها، أن المملكة السعودية ستسمح لحاملي بطاقة مشجع “هيا” بالإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً، مشيرة إلى أنها ستتيح إمكانية الدخول للمملكة والخروج منها عدة مرات طيلة مدة صلاحية التأشيرة.

وأضافت الوزارة ذاتها، أن المملكة ستسمح للحاصلين على التأشيرة، بالدخول قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بالإعلان لاحقاً عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن الإقامة في المملكة العربية السعودية، لحضور العرس الكروي، ليست شريطة الدخول المسبق لقطر، مؤكدة على ضرورة حصول المشجعين على تأمين صحي قبل القدوم للمملكة.

في سياق ذي صلة، أفاد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لكأس العالم 2022، أن طريقة دخول الجمهور السعودي إلى قطر لم يبث فيها، مشيراً إلى أن هناك عدة مقترحات للدخول، وكلها لازالت تحت الدراسة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أعلن عن تقديم موعد حفل الافتتاح أولى مباريات كأس العالم بـ 24 ساعة، أي الأحد 20 نوفمبر المقبل بدلا من 21 نوفمبر.

ويأتي قرار تقديم موعد مباراة الافتتاح انطلاقاً من سعي الفيفا للحفاظ على استمرارية التقليد المتبع في النسخ السابقة من كأس العالم، والذي يقضي بمشاركة منتخب البلد المضيف أو حامل القلب في أولى مباريات البطولة، ويسبقها حفل افتتاح المونديال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

تصنيف جديد.. منتخب الأسود يقفز إلى المركز الـ15 عالميا ويتصدر الترتيب قاريا وعربيا

لويس إنريكي مستاء من انهيار إسبانيا أمام اليابان