هل تقيل جامعة لقجع حاليلوزيتش من منصبه بعد عجزه عن تحقيق هدف بلوغ نصف نهائي “الكان” ؟

31 يناير 2022 - 11:04

ما إن أعلن حكم مواجهة المنتخبين المغربي أمام المصري عن نهاية اللقاء بإقصاء أسود الأطلس من ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، حتى صب الرأي العام الرياضي غضبه على الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وحمل الجمهور المغربي مسؤولية الإقصاء "المعتاد" من كأس أمم إفريقيا للمدرب البوسني، الذي ظهر ضعيفا تكتيكيا في مواجهة البرتغالي، كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، حيث سلم للفراعنة مفاتيح المباراة، بعد التراجع المبالغ فيه للخلف ومنح مصر فرصة الضغط على العناصر الوطنية، دون ردة فعل حقيقية منه.

وطالبت جماهير مغربية بتفعيل الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد الناخب الوطني، حيث فشل المدرب البوسني في تحقيق أحد الأهداف المنصوص عليها في عقد مع جامعة الكرة، وهي بلوغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون على الأقل، وهو ما عجز عنه المدرب السابق للمنتخب الجزائري.

بالمقابل، أكدت مصادر متطابقة أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سيعقد خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد وصول بعثة المنتخب الوطني لأرض الوطن، جلسة مع المدرب البوسني يقدم فيها هذا الأخير تقريره عن المشاركة المغربية في الحفل القاري، قبل إصدار أي قرار متعلق بالإقالة من عدمها.

ودعا الجمهور المغربي إلى إبعاد حاليلوزيتش عن تدريب المنتخب الوطني قبل المباراة الفاصلة التي سيخوضها "أسود الأطلس"، لحساب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، شهر مارس المقبل، علما أن جامعة لقجع كانت قد رفضت إقالة حاليلوزيتش بعد تصفيات "الكان" رغم الأداء المتواضع للأسود في الإقصائيات.

وفي حال قررت جامعة الكرة عدم تفعيل الشرط الجزائي، وهو أمر مستبعد، والاستغناء عن خدمات المدرب البوسني، فإن ذلك سيكلف الهيئة الكروية ما يزيد عن مليار و500 مليون سنتيم، ما يمثل مجموع رواتب حاليلوزيتش إلى غاية نهائية عقده الذي ينتهي سنة 2023، حيث يتقاضى الناخب الوطني، حوالي 85 مليون سنتيم شهريا إضافة لمجموعة من الامتيازات كمجانية السكن وعدد من الخدمات الأخرى.

يشار إلى أن وحيد حاليلوزيتش، كان قد أعلن، خلال الندوة الصحافية لتقديمه في أكتوبر من سنة 2019، أن عقدة أهدافه المسطرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنص على بلوغ الدور نصف النهائي كأس إفريقيا بالكاميرون 2021، بالإضافة إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 والتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023، مع إمكانية فسخ العقد في حال الفشل في تحقيق أحد هذه الأهداف، من طرف جامعة لقجع ودون أي مقابل.

وغادر المنتخب الوطني المغربي منافسات كأس أمم إفريقيا من دور ربع نهائي المنافسة في نسختها الـ33، بعد الهزيمة أمام المنتخب المصري على أرضية ملعب احمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي