مصر تعبر لنهائي كأس أمم إفريقيا على حساب الكاميرون

03 فبراير 2022 - 10:49

تمكن المنتخب المصري من التأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا في نسخته ال33 المقامة بالكاميرون بعد الفوز بضربات الترجيح أمام البلد المنظم الكاميرون ليضرب موعدا مع المنتخب السنغالي في نهائي المنافسة.

وانتهت المباراة في وقتها الطبيعي بالتعادل دون أهداف ليلجأ حكم المباراة بكاري جاسما للأشواط الإضافية وبعدها ضربات الترجيح التي منحت التأهل للمنتخب المصري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

المنتخب المصري دخل المباراة بكل من محمد أبو جبل، عمر كمال، محمود حمدي الونش، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح، محمد النني، حمدي فتحي، عمرو السولية، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

ودخل المنتخب الكاميرون المباراة بكل من أندريه أونانا، نوهو تولو، ميشيل نجاديو، جان تشارلز كاستيليتو، كولينز فاي، مارتين هونجل، فرانك زامبو أنجويسا، أوم جوت صامويل، كارل توكو إيكامبي، فينسنت أبو بكر، نجامالو موموي.

وكان المنتخب المصري تأهل لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بعدما أضطر للعب ما مجموعه 240 دقيقة أمام كل من كوت ديفوار والمغرب في مباراتي ثمن وربع النهائي، بينما لعب منتخب الكاميرون 180 دقيقة فقط أمام جزر القمر وغامبيا، في طريقه نحو الترشح إلى المربع الذهبي.

يشار إلى أن خسارة مصر لنهائي نسخة 2017 تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر هي الأولى أمام الكاميرون منذ نسخة 2002.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي