رياضيون وأندية وإعلاميون من مختلف دول العالم يتفاعلون مع قضية الطفل ريان

04 فبراير 2022 - 02:00

انخرطت العديد من الأسماء الرياضية والإعلامية، سواء في المغرب أو بدول العالم العربي أو حتى العالم، في الحملة التضامنية مع الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، الذي سقط في بئر في أحد القرى نواحي شفشاون، قبل أربعة أيام، والذي تستمر عملية الحفر من أجل إنقاذه لحدود الساعة.

وتفاعل الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مع القضية، حيث نشر عبر خاصية "السطوري" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" صورة للطفل ريان، متمنيا بأن يتم إخراجه سالما معافى.

وكتب مدرب ''أسود الأطلس": "صلوا من أجل ريان، كل صلاتي من أجل ريان الصغير، آمل من كل قلبي أن يخرج سالما معافى".

نجم المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، لم يفوت الفرصة للتعبير عن تمانه مع الطفل ريان، مبديا تأثره بحادث سقوط الطفل في ثقب عميق، حيث نشر رسما كاريكاتوريا لعملية الحفر.

كما عبر المدافع الدولي المغربي، نايف أكرد، عن تضامنه مع الطفل ريان، حيث كتب على صفحته الرسمية على "انستغرام": "اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين".

المدرب السابق للمنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رونار، تفاعل أيضا مع الحادث وكتب عبر خاصية "السطوري" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "صلو من أجل ريان، نرجو من الله أن يساعده".

كما تفاعل الدولي الجزائري، رياض محرز، مع الحادثة، ونشر عبر خاصية "السطوري" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "ابق قويا".

وانضاف اللاعب الجزائري، إسماعيل بناصر، إلى مجموعة من الشخصيات الرياضية التي عبّرت عن تضامنها مع "الطفل ريان" حيث غرّد لاعب ميلان الإيطالي على حسابه في تويتر: "الشجاعة لريان الصغير ولعائلته وجميع الأشخاص الذين تضافرت جهودهم من أجل إنقاذه".

لاعب برشلونة الإسباني، الفرنسي أوصمان ديمبيلي، تفاعل بدوره مع حادثة الطفل ريان، حيث كتب على صفحته الرسمية على "انستغرام": "صلوا من أجل ريان".

كما تطرق الإعلام الرياضي العربي للقضية، حيث كتب المعلق التونسي، عصام الشوالي، في تدوينة على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "اللهم في هذه الساعات المباركة و في هذا اليوم المبارك ..اخرجه معافى سالما غانما وافرح قلوبنا وقلوب أهله يارب العالمين".

زميله في القناة، المعلق التونسي رؤوف خليف، دون على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، "اللهم ارحمه بحمايتك ورعايتك يا مجيب الدعوات يا رحيم".

كما نشر المعلق الجزائري، حفيظ الدراجي، عبر حسابه الرسمي على "انستغرام" رسالة "مؤثرة" بخصوص القضية، قائلا: "‏قلبي مع الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر بعمق 30 مترا في قرية قرب مدينة شفشاون (شمال المغرب) منذ أكثر من 45 ساعة".

وأضاف المعلق الجزائري: "الولد لايزال متشبثا بالحياة، وعمليات الإنقاذ متواصلة إلى الآن. متعاطف مع عائلته وذويه وأحبته. اللهم أخرجه سالما معافى"

كما عبرت عدد من الأندية بالبطولة الاحترافية لكرة القدم عن تضامنها مع قضية الطفل ريان، ويتعلق الأمر بكل من فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، إضافة للفتح الرباطي، المغرب التطواني، المغرب الفاسي، حيث تمنت هذه الأندية أن تنتهي قضية الطفل ريان على خير وأن يخرج سليما معافى في أقرب الآجال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

المنتخب المغربي يسابق الزمن لتجهيز أسلحته قبل معركة البرتغال وأرجنتيني يقود المواجهة

التكناوتي: نعيش أجواء العائلة في المنتخب من أجل مواصلة المشوار في منافسات كأس العالم