السفارة الأمريكية بالمغرب تنوه بالحضور الجماهيري القياسي بمواجهة لبؤات الأطلس ونيجيريا

19 يوليو 2022 - 04:15

نوهت السفارة الأمريكية بالمغرب بالحضور الجماهيري القياسي الذي عرفه مركب مولاي عبد الله، خلال مواجهة المنتخب المغربي النسوي أمام نيجيريا، لحساب نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات.

وقالت السفارة الأمريكية بالمغرب، في منشور على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: " ‎من المدهش أن نرى لبؤات الأطلس والمغرب يسجلان رقما قياسيا في حضور الجمهور! مثال آخر على القيادة الإقليمية للمغرب، ‎دعمت بعثة الولايات المتحدة في المغرب برامج كرة القدم للفتيات والنساء لأكثر من 10 سنوات، ونظمنا مؤخرا برنامج تمكين القيادة "She Plays Football" في عدة مناطق من المغرب ليتزامن مع كأس إفريقيا للسيدات".

وعرفت مباراة المنتخب المغربي النسوي ونيجيريا حضورا جماهيريا قياسيا بلغ أزيد من 45 ألف متفرج، وهو الأكبر في تاريخ القارة الإفريقية في مباراة خاصة بالسيدات، في لقاء تمكن فيه المنتخب المغربي من الفوز امام نظيره النيجيري في الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم ليعبر لنهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه.

وشهدت المباراة توافد عدد كبير من الجماهير دعما للمنتخب الوطني المغربي قدر ب45,562 الف مشجع على أرضية ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجنوب إفريقي في نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات بعد تمكن الجنوب إفريقي من الفوز في مباراة النصف النهائي التي جمعته زامبيا بهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: سنؤكد أن الفوز والأداء أمام تشيلي لم يكن صدفة.. والنصيري سيرافقنا للمونديال

مونديال قطر الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم بـ220 مليار دولار

دعوات للمنتخبات العربية لحمل شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر