مدرب السنغال: أردنا التتويج بأمم إفريقيا منذ 60 عاما.. وتركيزنا على كأس العالم

07 فبراير 2022 - 08:00

أعرب أليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي، عن سعادته بعد تتويج منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ "أسود التيرانجا"، بعد التغلب على منتخب مصر بنتيجة 4/2 في ركلات الترجيح.

وقال سيسيه خلال تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: "حضرنا جيدا لبطولة كأس أمم إفريقيا ولعبناها بالتدريج حتى تمكنا من حصد اللقب وتحقيق إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ السنغال".

وأضاف مدرب السنغال: "فزنا على منتخب مصر المتوج باللقب 7 مرات، وهو منتخب يستحق الشكر ولم يستحقوا الوصول لهذا المستوى بالصدفة، ولكن هم تألقوا أيضا في هذه البطولة"، وتابع: "أردنا التتويج بلقب أمم إفريقيا منذ 60 عام وتحقق هذه الليلة وهي ليلة الاحتفال".

واختتم: "سوف نفرح الليلة وبعدها سنركز على مباراة التأهل إلى كأس العالم القادمة ضد منتخب مصر، من أجل الصعود للمونديال المقبل".

منحت ضربات الترجيح لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في نسخته ال33 التي تحتضنها الكاميرون للمنتخب السنغالي ب4 مقابل 2.

وانتهت المباراة في وقتها الطبيعي بالتعادل السلبي ليلجأ حكم المباراة الى الأشواط الإضافية وهي المرة الرابعة التي يصل فيها المنتخب المصري تواليا إلى الاشواط الإضافية وضربات الترجيح.

وكان المنتخب السنغالي وصل لنهائي كأس أمم إفريقيا في نسخته الـ32 التي احضنتها مصر سنة 2019، وانهزم في المباراة النهائية أمام المنتخب الجزائري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أسود الأطلس”.. صانعو البهجة للمغرب والعرب

جدل يعود من جديد في المونديال.. من الأفضل ميسي أو رونالدو ؟

الركراكي ساحر “الأسود”.. والأفوكادو فاكهة المغاربة