بنموسى: فتح الملاعب الكروية في وجه الجماهير رهين بقرار اللجنة العلمية وتلقي الجرعة الثالثة

10 فبراير 2022 - 02:09

حدد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الشروط الواجب توفرها من أجل فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير.

وشدد بنموسي، في الندوة الصحافية الأسبوعية التي تعقب المجلس الحكومي، الخميس، إلى أن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير وعودة الحياة إلى طبيعته بهذا الخصوص رهين بقرار اللجنة العلمية المختصة إضافة إلى الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة.

وأوضح المتحدث ذاته أن الهاجس الصحي للمواطنين هو ما يشغل بال الحكومة، معبرا عن أمانيه في أن يتم فتح الملاعب في وجه الجماهير قريبا بتنسيق مع السلطات المختصة، مجددا التأكيد على أن الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة سيساعد على العودة للحياة الطبيعية، موجها نداء لجميع المواطنين بتلقي جرعاتهم كاملة.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد، قبل أشهر، أن عودة الجماهير لملاعب كرة القدم بالمغرب رهين بالتوفر على جواز التلقيح، مع انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن.

وتحدث لقجع عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة التوفر على جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.

كما حث رئيس الجامعة رؤساء الأندية والمسؤولين لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستيباقية أهمها، ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد 19، مشيرا إلى أنها فرصة للرؤساء من أجل حث جماهيرها للحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال، كما طالب اتخاذ جميع التدابير اللازمة من الناحية اللوجستيكية لإنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب.

يشار إلى أن الجماهير غابت عن مدرجات الملاعب المغربية منذ أكثر من سنة ونصف، بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مارس 2020 إغلاق المدرجات بسبب تفشي فيروس "كورونا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال قطر.. البرتغال في اختبار حذر أمام سويسرا “قاتلة الكبار”

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع