كورونا أم جامعة السلة.. من يتحمّل مسؤولية غياب المغرب عن البطولة العربية بالإمارات؟

17 فبراير 2022 - 02:00

لم يشارك المنتخب المغربي لكرة السلة في البطولة العربية في دورتها الرابعة والعشرين، والتي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة، وتوج بها المنتخب اللبناني بعد تغلبه على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 72 مقابل 69، فما هي أسباب غياب سلة المغرب عن هذا المحفل العربي ؟

حمّل عدد من المتابعين مسؤولية الغياب عن البطولة العربية، للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، برئاسة مصطفى أوراش، التي تحججت، على حد قولهم، بالإصابات العديدة التي ضربت صفوف أسود الأطلس بفيروس "كورونا"، ولم تستطع توفير لاعبين بدلاء يخوضون المسابقة العربية.

فيما تسائل آخرون عن سبب عدم توفر اللاعبين على تأشيرة الدخول لدولة الإمارات إن كان الانسحاب قرر في آخر لحظة قبل السفر، معبرين عن استغرابهم من سلبية نتائج مسحات اللاعبين بعد إعادتها في مختبر خاص.

كما اعتبر متابعون أن خلاف رئيس الجامعة الملكية لكرة السلة مع الفرنسي، جوناثان، مؤسس مجموعة "سيتي كلوب" والراعي الجديد لنادي ميشليفن إفران لكرة السلة، والذي تكفل بمصاريف التجمع الإعدادي للمنتخب شهر يناير بالدار البيضاء، له علاقة بانسحاب المنتخب من البطولة العربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أعلنت، قبل انطلاق البطولة بحوالي 48 ساعة، "أنه تعذر على المنتخب الوطني المشاركة في النسخة 24 للبطولة العربية للعبة، التي أجريت في دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 8 الى 16 فبراير الجاري، بسبب إصابة عدد من عناصر البعثة المغربية بفيروس كورونا.

وأوضحت الجامعة في بلاغ سابق لها، أنها قامت بالمسحة الطبية الاختبارية لكشف إصابة كوفيد- 19 قبل سفر المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في البطولة العربية لكرة السلة، والتي أكدت" إصابة 7 عناصر من البعثة بفيروس "كوفيد 19"، مضيفة "أن 4 مخالطين سيتم إعادة مسحتهم، فيما جاءت نتائج 8 عناصر آخرين سلبية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي

تشيفرين: دوري “السوبرليغ” مشروع ولد “ميتا”