بعد تصريحات بورزوق.. جامعة الكرة ترفض الإساءة للركراكي وتهدد باللجوء للقضاء 

29 نوفمبر 2023 - 02:00

أبدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الأربعاء 29 نوفمبر 2023، رفضهما التام للتصريحات المسيئة التي أدلى بها اللاعب السابق حمزة بورزوق، المحلل الرياضي بإذاعة "راديو مارس"، في حق مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي.

وجاء في بلاغ مشترك صادر عن الهيئتين الكرويتين: "على إثر التصريحات اللامسؤولة والافتراءات التي أدلى بها حمزة بورزوق، الذي يشتغل بمحطة إذاعية كمحلل في أحد برامجها بخصوص طريقة عمل واختيارات الناخب الوطني وليد الركراكي للاعبي المنتخب الوطني بشأن لاعبي البطولة الوطنية ومدى تأثيرها على توقف مباريات العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية القسم الاول خلال تواريخ الفيفا".

وأضاف البلاغ: "تدين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لمثل هذه التصريحات التي لا تستند على أي أساس منطقية وواقعية بل الأكثر من ذلك تسيء للشخص نفسه قبل أن تسيء للمنظومة الكروية بجميع مؤسساتها".

وتابع: "كما تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها لن تتوان في اللجوء إلى المساطر القانونية لكل من تخول له نفسه المساس بسمعة المنتخب الوطني بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي وطاقمه الذي يستعد بكل جدية للاستحقاقات القادمة".

من جهتها، قدمت محطة "راديو مارس" اعتذارا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والناخب الوطني وليد الركراكي وجميع مكونات المنتخب الوطني لكرة القدم على التصريحات اللامسؤولة للمحلل حمزة بورزوق في برنامج علماء مارس يومه الثلاثاء 28 نونبر 2023".

وأضافت المحطة: "تؤكد إدارة راديو مارس حرصها على احترام أخلاقيات المهنة بعدم توجيه الاتهامات الباطلة التي لا تستند لأي دليل مما يستوجب معها اتخاد كل الإجراءات التأديبية المناسبة لكل من يخالف هذا التوجه".

وأكدت المحطة: "حرصها على ضمان حرية التعبير المسؤول والنقد البناء خدمة لمنظومتنا الرياضية بصفة عامة والكروية بصفة خاصة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية

سيناريوهات متفاوتة للعرب للبقاء في دائرة صراع أبطال أفريقيا

الجولة 22.. الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق مع الرجاء الرياضي المترصد لأي عثرة للمتصدر