افتتاح الملعب الأولمبي الجديد بدكار بحضور عدد من رؤساء الدول

23 فبراير 2022 - 11:00

ترأس الرئيس السنغالي ماكي سال، أمس الثلاثاء، حفل افتتاح الملعب الأولمبي الجديد في ديامينياديو قرب دكار، والذي أطلق عليه اسم الرئيس السابق عبد الله واد.

وحضر الحفل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورؤساء دول آخرون، بالإضافة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

ورحب ماكي سال بحضور نظرائه الأجانب الذي يعتبر حسب قوله، دليل صداقتهم مع السنغال، كما وصف قراره إطلاق اسم الرئيس عبد الله واد على الملعب بأنه "تكريس" ومبادرة لـ "تخليد" اسمه وعمله.

واستضاف الملعب الجديد مباراة احتفالية جمعت بين اللاعبين السنغاليين والأفارقة السابقين بمن فيهم المغربيان مصطفى حجي ونور الدين النيبت.

ويتسع الملعب ل 50 ألف متفرج، وتم بناؤه من قبل شركة سوما التركية وكلف 155 مليار فرنك إفريقي (237 مليون أورو).

ويضم ملعبين للتداريب وملعبا يتسع لألفي مقعد مع مسار لألعاب القوى، وهو مجهز بمحطة للطاقة الشمسية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وتم وضع الحجر الأساس للملعب الواقع في مدينة ديامنياديو الجديدة في ضواحي دكار في 20 فبراير 2020. ومن المقرر أن يستضيف هذا المجمع الرياضي دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2026.

وعلى هامش حفل افتتاح الملعب الجديد، تم افتتاح المتحف الوطني لكرة القدم الذي يحمل اسم الدولي السنغالي السابق بابي بوبا ديوب (1978-2020).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

رحلات إلى قطر بـ5000 درهم ذهابا وإيابا لمشجعي المنتخب المغربي في المونديال