رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعارض إقامة مباريات كرة قدم في روسيا

23 فبراير 2022 - 05:00

استبعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، إمكانية استضافة روسيا لمباريات كرة قدم وبالتالي نهائي دوري أبطال أوروبا في أواخر ماي المقبل، بعد أن اعترفت موسكو بالمنطقتين الانفصاليتين المواليتين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وقال جونسون بعد إعلانه أمام البرلمان فرض عقوبات على المصارف الروسية "من المهم للغاية في هذا الوقت الحرج أن يدرك الرئيس (فلاديمير) بوتين أن ما يفعله سيكون كارثة لروسيا".

وتابع "من الواضح من رد فعل العالم لما فعله في دونباس أنه سينتهي به الأمر مع روسيا أكثر عزلة وروسيا منبوذة أكثر فأكثر"، مضيف ا "لا توجد فرصة لإقامة بطولات كرة قدم في روسيا تغزو دول ا ذات سيادة"، معبرا عن أمله في أن "يتراجع فلاديمير بوتين عن الهاوية" ولا ينفذ "غزو ا شاملا " لأوكرانيا.

ومن المقرر أن تستضيف روسيا حيث أقيمت نهائيات كأس العالم الاخيرة عام 2018، نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 ماي المقبل على ملعب "غازبروم أرينا" في مدينة سان بطرسبورغ الذي استضاف أيض ا مباريات خلال كأس أوروبا الاخيرة الصيف الماضي.

وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) أنه "يتابع عن كثب وباستمرار الوضع" ولكن "في الوقت الحالي، لا توجد خطط لتغيير الملعب".

وسبق للاتحاد الاوروبي أن نقل آخر نهائيين في دوري أبطال أوروبا بسبب جائحة فيروس كورونا من مدينة إسطنبول التركية الى لشبونة وبورتو في البرتغال عامي 2020 و2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”