لقجع: عودة الجماهير للملاعب ستؤثر إيجابا على المنتخب المغربي والأندية في المنافسات القارية

24 فبراير 2022 - 04:38

شدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أهمية القرار الذي اتخذته الحكومة بفتح الملاعب الكروية في وجه الجماهير.

واعتبر لقجع، في تصريحات للصحافة عقب الاجتماع الذي عقده مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، لتدارس هذا الموضوع، أن هذا اليوم "تاريخي" بعد سنتين من الإغلاق الشامل للملاعب، للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن قرار الحكومة بفتح الملاعب في وجه الجماهير كان ينتظرها الجميع لأن الملاعب بدون جمهور كان ينقصها، على حد تعبيره، الشيء الكثير، مشددا على أن هذا القرار من شأنه أن يؤثر إيجابا على جميع الأندية وخاصة تلك المشاركة في المنافسات الإفريقية، إضافة لما يمثله حضور الجماهير للمنتخب المغربي في مباراة الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، التي سيخوضها أمام الكونغو الديمقراطية، نهاية مارس المقبل، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأعلنت الحكومة المغربية اليوم عن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير بعد سنتين من الإغلاق منذ تفشي وباء كورونا في مارس 2020.

يشار إلى أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة استقبل يومه الخميس 24 فبراير 2022، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق لموضوع إعادة فتح الملاعب الكروية في وجه الجماهير.

واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، قررت الحكومة فتح الملاعب الكروية في وجه الجماهير.

وسيعقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اجتماعا مساء اليوم على الساعة السابعة للمكتب المديري بحضور رؤساء الأندية لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة لإنجاح تنزيل القرار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”