بسبب الحرب على أوكرانيا.. بولندا ترفض خوض المباراة الفاصلة أمام روسيا 

26 فبراير 2022 - 02:00

قال رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، سيزاري كوليزا"بسبب هجوم روسيا العدواني على أوكرانيا، لا ننوي خوض مباراة فاصلة ضد روسيا.

وكان من المنتظر أن يواجه المنتخب البولندي نظيره الروسي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر سنة 2022.

أقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعديلات على مباريات في المسابقات الأوروبية لكرة القدم، وذلك على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأعلن "اليويفا"، اليوم الجمعة، نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، المقررة في 28 مايو المقبل، من مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وقرر الاتحاد الأوروبي أيضا إقامة مباريات الأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية في البطولات الأوروبية في ملاعب محايدة بدلا من ملاعبها "حتى إشعار آخر".

وجاءت هذه القرارات في اجتماع طارئ للجنة التنفيذية ليويفا عقد اليوم الجمعة بدعوة من رئيس اتحاد الكرة الأوروبي ألكسندر تشيفرين.

ووجّه مشرعون أوروبيون رسالة إلى "اليويفا"، أمس الخميس، مطالبين إياه بتغيير ملعب نهائي دوري الأبطال، والتوقف عن التفكير في مشاركة مدن روسية في استضافة مسابقات كرة قدم دولية.

وأدان بيان للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس، الغزو الروسي، وقال إنه "يشارك المجتمع الدولي قلقه الكبير بشأن تطور الوضع الأمني في أوروبا، ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا".

وأضاف "سنظل حازمين في إعلان تضامننا مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا، ونمدّ أيدينا إلى الشعب الأوكراني".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف