الاتحاد الروسي يلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية لإعادة منتخبه لخوض الملحق الأوروبي

05 مارس 2022 - 11:00

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في لوزان، عقوبة استبعاد منتخب بلاده من الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 وكافة المسابقات الدولية.

وكان من المقرر أن تواجه روسيا ضيفتها بولندا في 24 مارس الحالي في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل للعرس العالمي المقرر في قطر، لكن الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) قررا يوم الاثنين استبعادها من المشاركة في جميع مسابقاتهما على خلفية النزاع الروسي الاوكراني.

وقال الاتحاد الروسي في بيان له إنه سيطالب بإعادة جميع المنتخبات الوطنية للرجال والنساء في جميع المسابقات، مطالب المحكمة التحكيم الرياضية "بإجراء سريع" بشأن هذا الملف، قبل ثلاثة أسابيع من المباراة المقررة ضد بولندا التي أعلن اتحادها المحلي أن منتخب بلاده لن يواجه الروس تحت أي ظرف من الظروف.

واعتبر الاتحاد الروسي أن "فيفا" و"ويفا" ليس لديهما "أساس قانوني" لتفعيل هذا الاستبعاد الذي ات خذ "تحت ضغط" الاتحادات المنافسة مثل الاتحاد البولندي، معربا عن أسفه لعدم تمكنه من عرض موقفه أمام الهيئتين الكرويتين.

وكانت روسيا قد نددت بعد استبعادها بالآثار "التمييزية" للإجراء "على عدد كبير من الرياضيين والمدربين والعاملين في الأندية أو المنتخب الوطني".

من جهته، أعلن وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين عن لجوء مماثل للعدالة الرياضية لإعادة روسيا إلى دورة الألعاب البارالمبية الشتوية التي تفتتح غدا الجمعة، معربا عن أمله في الحصول على قرار "قبل حفل الافتتاح" في وقت تم استبعاد الرياضيين الروس (والبيلاروس) من قبل اللجنة البارالمبية الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

رحلات إلى قطر بـ5000 درهم ذهابا وإيابا لمشجعي المنتخب المغربي في المونديال