دراسة: الشغب وغياب الفرجة أكثر ما ينفّر المغاربة من التظاهرات الرياضية

02 مايو 2022 - 09:30

كشف استطلاع حديث أنجزه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في إطار إعداد رأيه حول “اقتصاد الرياضة”، أن أكثر من نصف المغاربة، يعتبرون المشاكل المتعلقة بالأمن داخل الملاعب، وغياب الفرجة سببين يحولان دون حضورهم للتظاهرات الرياضية.

وقد تفاعل مع هذا الموضوع عبر منصة “أشارك” أزيد من 69 ألف شخص، بينهم 887 مشاركا في الاستبيان. واعتبر أكثر من %65 أن المشاكل المتعلقة بالأمن داخل الملاعب تحول دون حضور المواطنات والمواطنين للتظاهرات الرياضية.

وبحسب الاستطلاع الذي توصلت به “العمق”، فإن أزيـد مـن نصـف المستجوبين يرون أن مستوى الفرجة الرياضية في المغـرب يعتبـر مـن بين الأسباب التي تحول دون حضور المواطنات والمواطنيـن للتظاهـرات الرياضيـة. بينما عزت نسبة 31 بالمائة من المستجوبين ذلك إلى قلــة الاهتمام بالرياضـة.

في السياق ذاته، كشف الاستبيان الذي أنجزه مجلس الشامي أن 64 فــي المائــة مــن المشــاركين يعتقــدون أن السياســات العموميــة يتعيــن عليهــا اســتهداف ألعــاب القــوى، تليهــا كــرة القــدم بنســبة 60 فــي المائــة، ثــم كــرة الســلة بنســبة 43 فــي المائــة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن 21 فــي المائـة و8 فـي المائـة فقـط مـن المسـتجوبين علـى التوالـي، يعتقدون أن الفروسـية والغولـف يتعيـن اسـتهدافهما مـن قبـل السياسـات العموميــة.

أمــا فــي مــا يخــص ملاعـب القــرب، فقد أكد نصــف المســتجوبين أنهــم غيــر راضيــن بتاتــا عــن إمكانيــة الولــوج إلــى مالعـب القـرب. فـي حيـن، عبـر 9 فـي المائـة فقـط عـن رضاهـم علــى إمكانيــة الولــوج إلــى هــذه الملاعــب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين