رئيس “اليويفا” يؤكد انتهاء مشروع إقامة كأس العالم كل عامين و”الفيفا” يرد

06 مارس 2022 - 05:00

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين، إن خطط إقامة كأس العالم كل عامين "مستحيلة" للجميع، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي (فيفا) توصل للحقيقة نفسها.

وحاول رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الحصول على دعم للفكرة من الاتحادات الوطنية، مشيرا إلى أن هذا التغيير سيزيد إيرادات الفيفا بإضافة 4.4 مليارات دولار.

وأكد إنفانتينو في ديسمبر/كانون الأول الماضي أنه يحظى بدعم الأغلبية رغم معارضة اليويفا والدوريات الكبيرة، وهو ما يعترض عليه تشيفرين.

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز إن الاتحاد الدولي يريد مواصلة المناقشات بشأن جدول المباريات الدولية.

لكن تشيفرين قال إن الفيفا أدرك أن الخطط ستفشل. وأضاف "أنا سعيد بأن الفيفا أدرك ذلك، تحدثت مع رئيس الفيفا عن الأمر أمس. لا يمكن أن نقول إن كرة القدم في القارات الأخرى لن تتطور، لكن يجب أن نتحالف ولا يجب أن يتضرر الاتحاد الأوروبي أو اتحاد أميركا الجنوبية".

وواصل "توجد مناقشات لكن حسب علمي فكرة كأس العالم كل عامين خارج طاولة المناقشات، وأنا متأكد من التوصل لحل مع الفيفا قريبا".

ورد الفيفا في بيان قائلا إنه يواصل المناقشات لتطوير كرة القدم العالمية "والتوصل لحل يرضي الجميع".

وأوضح الفيفا أن "تطور كرة القدم حول العالم مسألة محورية، خاصة في المناطق المتأخرة في التطور، ونتطلع للمضي قدما ومواصلة المحادثات بشأن جدول جديد للمباريات الدولية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر