مصاريفها بلغت 48 مليار.. العصبة الاحترافية تقترح تنظيم كأس العرش عوض الجامعة

14 ديسمبر 2023 - 05:59

اقترحت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن تتولى تنظيم منافسات كأس العرش عوض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع إدماج القسم الوطني الأول هواة في قسمي الاحتراف.

وفي هذا الصدد، صادق الجمع العام العادي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، على تعديلات في الأنظمة الأساسية بهدف تطوير منظومة كرة القدم مستقبلا.

وصادق الجمع العام على ضم ضم أندية الهواة للعصبة الاحترافية بهدف تأهيلها قبل الممارسة في القسم الوطني الثاني والأوا ومنحها مسمى القسم الثالث هواة.

كما صادق الجمع العام على مقترح التقدم بطلب لتنظيم العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لمنافسات كأس العرش الذي تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال بلقشور، "إن هذه التعديلات لا علاقة لها بالموسم الحالي وأنها سيتم النظر فيها بتنسيق مع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية بهدف السير بكرة القدم إلى الأمام".

وأضاف بلقشور في سياق حديثه عن تأهيل منطومة كرة القدم، "المؤسسات المنتخبة وجهات رسيمة مطالبة بدعم الأندية الوطنية من أجل تطوير كرة القدم مستقبلا".

وقال عبد السلام بلقشور رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، "إن الجمع العام العادي للعصبة يأتي في سياق ثورة كروية كبيرة تعيشها بلادنا من خلال الإنجازات الكبرى التي حققتها الكرة الوطنية على مستوى الأندية الوطنية والمنتخبات الوطني".

وأضاف بلقشور، في كلمة له، "من أبرزها الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022 ببلوغه المركز الرابع في المونديال ووصول المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة إلى المونديال والمنتخب النسوي الأول الذي حقق إنجازا لا مثيل له بوصوله لدور الثمن".

وتابع رئيس العصبة الإحترافية، هناك إنجاز منتخب اقل من 17 سنة للكرة النسوية والمنتخب الوطني الاولمبي الذي توج بكاس إفريقيا وتاهل للالعاب الاولمبية ووصول نادي سبورتينغ البيضاء للمباراة النهائية في عصبة ابطال إفريقيا والجيش الملكي الذي حل ثالثا".

وكشف التقرير المالي للجمع العام للعصبة الاحترافية، "على أن ما يقارب 48 مليار سنتيم هي ميزانية صرف العصبة الإحترافية لكرة القدم خلال الموسميين الرياضيين 2021-2022 و2022-2023".

وحضر ممثلا عن الفريق الأحمر بالجمع العام العادي للعصبة الاحترافية لكرة القدم، سعد الدريب، ومحمد طلال، فيما حضر ممثلا عن الرجاء الرياضي أمير يوسف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي