بحركات وألفاظ لا أخلاقية.. متولي يشعل فتيل الصراع بين جمهور الرجاء وبركان

07 مارس 2022 - 12:30

لم يضبط قائد الرجاء الرياضي، محسن متولي، أعصابه بعد نهاية مواجهة فريقه أمام نهضة بركان، لحساب الجولة 20 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ووجه متولي، من خلال ما أظهرته مقاطع فيديو منتشرة، كلمات وألفاظ وحركات نابية للجمهور البركاني عقب نهاية اللقاء، الذي انتهى بفوز الفريق الأخضر بهدف دون رد، ما أجج غضب أنصار الفريق البرتقالي وكاد يتسبب في أحداث شغب كبيرة.

وتواصل الصراع بين الفريقين إلى خارج المستطيل الأخضر، وهو الأمر الذي كاد يتطور إلى شغب بين الجماهير، حيث انتشرت عدد من الصور، بعد نهاية اللقاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، للاعبي الرجاء وهو يعرضون آثار الجروح على وجوههم وأيديهم، حيث امتد الصراع إلى غاية غرفة تغيير الملابس.

ومن المنتظر أن تصدر لجنة التأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات قاسية في حق عدد من اللاعبين الذين تورطوا في أحداث الشغب بعد المباراة، طبقا للتقرير الذي سيرسله حكم ومراقب المواجهة.

ومن بين الأمور التي أفسدت الجو العام للقاء، القرارات التحكيمية التي اتخذها، نبيل بنرقية، خاصة بعد استدعائه من طرف غرفة "الفار" للتأكد من حالة تسلل، وهو أمر يناقض القوانين المتعلقة بتقنية الحكم المساعد، حيث يكون حكم "الفار" مسؤولا عن التأكد من حالات التسلل، دون الاستعانة بالحكم الرئيسي.

وتسببت بعض القرارات التحكيمية، المشكوك في صحتها، من طرف الحكم، نبيل بنرقية، في تأجيج الصراع والغضب بين اللاعبين والأنصار، حيث ظهر الارتباك على حكم المواجهة، خاصة بعد إعلانه عن ركلة جزاء لصالح نهضة بركان في الوقت الإضافي، بعد لمسة يد من مدافع الرجاء، عبد الإله مدكور، إثر اصطدام الكرة بفخذه قبل لمس اليد، وهو الأمر الذي يخلي مسؤولية اللاعب من تعمد اللمس، حسب القانون.

وكان نادي الرجاء الرياضي قد تمكن من العودة بنتيجة الفوز أمام نادي نهضة بركان بالملعب البلدي لمدينة بركان لحساب الجولة 20 من البطولة الوطنية لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الأخضر رصيده من النقاط إلى 40 نقطة في المركز الثاني ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية، فيما تجمد رصيد نادي نهضة بركان عند 28 نقطة في المركز الخامس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب