انفراد.. “العمق” تكشف حجم خسائر ملعب مولاي عبد الله بعد مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي

16 مارس 2022 - 11:00

توصلت جريدة "العمق" من مصدر مطلع بحجم الخسائر التي خلفتها الأحداث اللارياضية التي رافقت مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي برسم منافسات كأس العرش.

وأكد مصدر الجريدة أن المفوض القضائي انهى توتيق وتعداد كل الخسائر التي خلفها الحادث المأساوي في انتظار تقييم حجم الأضرار من طرف الخبير المحاسباتي المكلف وهو مايتطلب وقتا اكثر نظرا لحجم الخسائر، وفق ما اكده مصدرنا.

واوضح المصدر ذاته أن الأضرار شملت حوالي 2500 كرسي، وجميع اللوحات الإلكترونية المخصصة الاعلانات وشاشة العرض "المگانا" و18 بوابة خروج، وجميع بوابات الدخول، والحائط الزجاجي المتواجد بمدخل المنطقة المختلطة.

وشملت الأضرار وفق مصدر الجريدة مقصورة الشخصيات، والمعدات الرياضية ومخزن المعدات الرياضية، وكل معدات النظافة والمخزن المخصص لها ومعدات إصلاح عشب المركب الرياضي.

وتم تخريب معدات قاعة الندوات واتلاف جميع مكوناتها، وتخريب جزء من عشب الملعب، واحداث حروف على الحلبة المطاطية جراء رمي الشهب الاصطناعية.

وتعرضت "كاميرات" المراقبة الخاصة بالملعب للتخريب بالإضافة إلى كراسي مقاعد البدلاء واطقم الفرق، كما تم تخريب جميع المرافق الصحية الخاصة بالملعب والسياج الحديدي للمعلب.

وكانت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية اصدرت عقوبات ثقيلة على إثر أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت فريق الجيش الملكي بالمغرب الفاسي برسم إقصائيات كأس العرش يوم الأحد 13 مارس 2022 والتي جرت أطوارها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأصدرت اللجنة هذه العقوبات استنادا للتقارير التي توصلت بها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية حول المباراة المذكورة وبعد اطلاعها على مقاطع الفيديو التي توثق لأحداث الشغب التي عرفتها المباراة وما تلاها من أحداث لا رياضية مؤسفة تمس بسمعة كرة القدم ببلادنا.

وقررت اللجنة حسب بلاغ لها إجراء مباريات فريق الجيش الملكي داخل ميدانه بدون جمهور مع منع هذا الأخير من حضور مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36 ،60،76 و105 من مدونة التأديب، نظرا لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور فريق الجيش الملكي والتي خلفت إصابات جسيمة متفاوتة الخطورة بين صفوف أفراد القوة العمومية والجماهير وألحقت خسائر مادية بتجهيزات الملعب ومعداته.

كما تقرر تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.كما قررت اللجنة تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

وحملت اللجنة فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

وأعلنت اللجنة عن إجراء فريق المغرب الفاسي لمباراتين بدون جمهور بسبب سلوك جماهيره واقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقا للفصول 60 ،76 و105 من مدونة التأديب.

كما تقرر تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ.50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، وتغريم الفريق الفاسي مبلغ.50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب، مع تغريمه أيضا مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

يشار إلى أن إدارة نادي الجيش الملكي قررت استئناف العقوبات الصادرة في حق الفريق، واصفا اياها بالقاسية والمبالغ فيها، ومستغربا تحميل الفريق لوحده مسؤولية التعويض المالي للأضرار التي لحقت الملعب، والذي تعتبره مجحفا، رغم تورط محسوبين على جمهور فريق المغرب الفاسي في عملية التخريب وإلحاق أضرار بتجهيزات ومرافق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله”.



شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي