جامعة الكرة: سنستفيد من 13 مليار في حال التأهل للمونديال.. والمنتخب الوطني فوق الجميع

21 مارس 2022 - 02:00

أكد محمد مقروف، الناطق الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم أن التأهل لنهائيات كأس العالم ينعش خزينة الجامعة، بمبلغ يقدر بـ13 مليار سنتيم.

وأوضح مقروف، في تصريحات تلفزيونية على القناة الثانية، أنه بعد المصادقة من قبل المجلس الأخير للاتحاد الدولي لكرة الفدم على الرفع من هذه الميزانية للمنتخبات المتأهلة للمونديال، انتقلت منحة التأهل لكأس العالم من 10 ملايير سنتيم لتصل لـ13 مليار.

وبخصوص أزمة الناخب الوطني مع عدد من اللاعبين، اعتبر مقروق أن هذه الأمر يحدث لعدد من المنتخبات حول العالم، مؤكدا أن جامعة الكرة حاولت تقريب وجهات النظر بين اللاعبين والمدرب، غير أن هذه الأزمة لم تحل وتمسك اللاعبون باختياراتهم.

وأوضح المتحدث ذاته أن الدعوة وجهت بالفعل لكل من حكيم زياش ونصير مزراوي في 4 مارس الماضي، معتبرا أن المدرب قام بدوره وأن الهدف كان تذويب الخلافات بعد حضورهم للمعسكر التدريبي، غير أن هذا الأمر لم يحصل.

وشدد الناطق الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم على أن المنتخب الوطني المغربي فوق الجميع ولا يملكه فوزي لقجع أو وحيد حاليلوزيتش أو غيرهما، مضيفا أن عددا من اللاعبين تعرضوا لضغوط من قبل أنديتهم من أجل عدم المشاركة رفقة "أسود الأطلس" في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في الكاميرون.

ورد مقروف على الاتهامات المواجهة لجامعة الكرة بخصوص تعرض عدد من الأندية للظلم التحكيمي، داعيا الفرق التي تعتبر نفسها ظلمت بسبب قرارات تحكيمية إلى التوجه للمؤسسات لإنصافها إن تبثت صحة هذه الاتهامات.

من جهة ثانية، عبر الناطق الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم عن أسفه من أحداث الشغب التي أعقبت مواجهة الجيش الملكي والمغرب الفاسي على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، رافضا الرد على البلاغ الذي أصدره الفريق العسكري والذي اعتبر فيه أن العقوبات الصادرة في حقه كانت "مجحفة"، مشيرا إلى أن هذه العقوبات تتخذها لجنة مستقلة هي اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، الممثلة من قضة ووكلاء ملك، والذي يتخذون قراراتهم وفقا لأشرطة الفيديو والأدلة التي تجمعات السلطات الأمنية.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكونغولي، لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك الجمعة المقبل بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية بداية من الساعة الرابعة عصرا لحساب مباراة الذهاب، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

براتب أقل من حاليلوزيتش.. جامعة الكرة تستعد لتعيين الركراكي بمساعدة طاقم مغربي

إقالة وحيد وقُرب تعيين وليد تفتح الباب أمام عودة الأسود “المغضوب عليها”

ألعاب التضامن الإسلامي.. أربع ميداليات جديدة للمغرب واحدة منها ذهبية بألعاب القوى