مصادر “العمق” تؤكد صحة أخبار توقيف الركراكي لأربع مباريات واستئناف الجامعة للقرار

24 يناير 2024 - 06:53

كشفت مصادر جريدة "العمق" أن التقارير الإخبارية التي تحدثث عن توقيف الناخب الوطني، وليد الركراكي، لأربع مباريات صحيحة، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، الأحد الماضي.

وحسب المصادر المطلعة فإن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستصدر في الساعات المقبلة قرارا رسميا يعاقب الركراكي بالإيقاف لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه ماليا، مشيرة إلى أن تطبيق العقوبة قد يسري بداية من مواجهة الليلة أمام زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وحسب المصادر ذاتها فإن اللجنة التأديبية بثت، صباح اليوم، في الدفوعات التي تقدمت بها مختلف الأطراف المغربية والكونغولية، من بينها دفوعات الناخب الوطني، فضلا عن تقارير حكم ومراقب المباراة.

ومن المنتظر أن يغيب الناخب الوطني أيضا عن مواجهة المنتخب الوطني المغربي في ثمن نهائي المحفل القاري، فيما أوضحت مصادر الجريدة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت استئناف القرار بعد صدوره بشكل رسمي في الساعات المقبلة.

وكان الناخب الوطني قد تطرق لما حدث من مشاحنات بين وبين شانسيل مبيمبا، لاعب المنتخب الكونغولي، عقب مباراتهما الماضية، معتبرا أن “المشاحنات حاضرة دائما في مباريات كرة القدم، وفي المونديال كانت هناك بين هولندا والأرجنتين”، على حد تعبيره.

وأوضح أيضا: “يبدو أن المناوشات راجعة لدرجة الحرارة والتوتر والرغبة في الفوز، ما وقع تم تضخيمه أكثر مما يستحق، فهذه مباراة كرة قدم، ما كان مؤسفا في نهاية المواجهة هو الإشارة إلى أنني قلت كلمات عنصرية، فهذا أمر غير صحيح ومهين، وسأدافع على صورتي حتى النهاية”.

وتابع: “توصلت برسائل عنصرية وبأخرى تحرض على القتل، هذا أمر مخز ولا يمكن قبوله، نحن متحدون كقارة واحدة ولا يمكن في بطولة “الكان” أن نتحدث عن اللون والدين”.

وواصل: “طلبت الاستماع إلى من طرف الكاف لتوضيح موقفي، ولم يسبق لي شتم لاعب وليست من شيمي وتربيتي وأخلاقي، وما قمت به بعد المباراة أقوم به دائما هي مصافحة المدرب والحكم واللاعبين”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس

بعد “ستوري” في الإنستقرام.. بن شرقي يثير الشكوك حول مستقبله