كيف تسبّب المغرب التطواني في مشادة بين المصري عماد متعب ومدربه الإسباني غاريدو ؟

27 مارس 2022 - 11:00

نشرت جريدة "اليوم السابع" تقرير حول مشادة وقعت بين الدولي المصري السابق، عماد متعب، ومدرب الأهلي الأسبق، الإسباني خوان كارلوس غاريدو، خلال مباراة للفريق المصري أمام المغرب التطواني في دوري أبطال إفريقيا سنة 2015.

وأقصي الأهلي المصري أمام المغرب التطواني من الدور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا، حيث عرفت غرفة ملابس الفريق المصري حالة من الفوضى بعدما خسر ذهاباً من الفريق المغربي بهدف دون مقابل ليفوز بلقاء العودة 1-0، ولكن بطل مصر ودع دوري الأبطال بعد الخسارة بركلات الترجيح.

وشهدت غرفة خلع ملابس الأهلي، حسب الصحيفة ذاتها، حالة من الفوضى عقب الخروج من البطولة وقتها، وبدأت الأزمة عندما وجه مدرب الفريق الأسبق، الإسباني خوان كارلوس جاريدو، اتهامات لعماد متعب بعدم المسؤولية بسبب رفضه تنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة للمارد الأحمر، والتي أهدرها حسام غالي.

وأسند جاريدو تنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة لمتعب إلا أن اللاعب رفض تسديدها بحجة عدم جاهزيته، وقال جاريدو لمتعب "كيف تتهرب من تسديد الضربة الخامسة، المفروض أنك لاعب كبير"، ورد متعب قائلاً " لا ترفع صوتك في وجهي.. من حقي أن أعتذر عن التسديد".

وعن تلك الواقعة قال متعب "قبل المباراة بساعات خرجت تماماً من أجواء اللقاء لظروف خارجية، لم يرغب جاريدو في مشاركتي باللقاء، لكن تم ضمّي للقائمة بعد أحاديث ونقاشات مختلفة في الجهاز الفني، وهذا ما علمته قبل اللقاء، وعندما أراد المدرب الإسباني الدفع بي في الدقيقة 86 من المباراة، قلت له لست جاهزاً من الناحية النفسية لتسديد ركلة جزاء".

وأضاف مهاجم الأهلي السابق، "حالتي النفسية كانت سيئة للغاية بسبب ظروف خارجية، ولم أكن مُهيّأ لتسديد ركلة الجزاء وكنت واثقاً 100% أنني سأهدرها لو تقدمت لتسديدها، خاصة أنني لم أسدد طوال حياتي الركلة الخامسة، لذا اعتذرت عن التسديد.. بعدها دخل حسام غالى ليسدد الركلة بدلا مني وأهدرها وخرج الأهلي من البطولة ووقتها شعرت بالذنب تجاه حسام غالى واعتذرت له".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟