“الأسود الأطلسية”.. ثالث أغلى منتخبات المرحلة الحاسمة في تصفيات المونديال

24 مارس 2022 - 05:00

تجري مباريات الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا يومي 25 و29 مارس الجاري، حيث تتنافس 10 منتخبات إفريقية على 5 مقاعد، في النسخة القادمة من كأس العالم 2022، من بينها 4 منتخبات عربية "المغرب،مصر،تونس،الجزائر".

ويلتقي المنتخب الوطني المغربي ضد الكونغو الديمقراطية، بينما يلعب منتخب الجزائر ضد الكاميرون، وتونس ضد مالي، فيما المواجهة الخامسة فتجمع بين نيجيريا وغانا.

وعلى بعد يوم واحد من إنطلاق المواجهات الحاسمة، يقف موقع "العمق الرياضي" من خلال هذه الورقة على القيمة التسويقية للمنتخبات المعنية بالدور الفاصل.

أرقام موقع "ترانسفير ماركت" كشفت أن "أسود الأطلس" يحتلون المركز الثالث بين الأغلى المنتخبات قيمة سوقية للاعبيه بلغت 215.25 مليون أورو، ويأتي الظهير الأيمن للأسود أشرف حكيمي، في صدارة لاعبي المنتخب الوطني بقيمته السوقية 70 مليون أورو، فيما جاء ثنائي إشبيلية يوسف النصيري والحارس ياسين بونو فيز المركزين الثاني والثالث، وتبلغ قيمتهما السوقية 40 مليون أورو و18 مليون أورو على التوالي.

ويتصدر منتخب السنغال، بطل كأس أمم إفريقيا الأخيرة، قائمة أغلى منتخبات المرحلة الحاسمة بقيمة تسويقية تصل 335.15 مليون أورو، بقيادة نجمه الأول ساديو ماني الذي وصلت قيمته التسويقية إلى 80 مليون أورو، خلفه منتخب نيجيريا بقيمة سوقية 268.75 مليون أورو.

وجاء منتخب مالي في المركز الرابع بقيمة سوقية 175.23 مليون أورو، يليه منتخب مصر، في المركز الخامس، بقيمة سوقية 152.9 مليون أورو، و المنتخب الجزائري سادسا بقيمة 145.25 مليون أورو، و غانا في المركز السابع بقيمة وصلت 128.75 مليون أورو ثم الكاميرون 128.25 مليون أورو، والكونغو الديمقراطية 92.38 مليون أورو، و المنتخب التونسي، في المركز العاشر والأخير في القائمة بقيمة سوقية بلغت 62 مليون أورو.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي يواجه نظيره الكونغو الديمقراطية يوم غذ الجمعة 25 مارس 2022 على أرضية ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا لحساب ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم التي تستضيفها قطر في نونبر ودجنبر المقبلين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي

اللاعب الودادي السابق زولا يعتنق الإسلام بالكويت