بونو المرشح الأبرز لتعويض كورتوا وإشبيلية يحدد قيمة التخلي عنه

11 أغسطس 2023 - 05:00

رجحت تقارير إعلامية إسبانية الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، ليكون بديلا للبلجيكي ثيبو كورتوا في ريال مدريد، بعد الإصاصبة الخطيرة التي تعرض لها هذا الأخير والتي ستغيبه لأشهر طويلة عن الملاعب.

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن الحارس المغربي ياسين بونو هو المرشح الأقرب لخلافة البلجيكي تيبو كورتوا في ريال مدريد، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن هناك عقبة وحيدة أمام مسؤولي الريال للتعاقد مع الحارس المغربي، البالغ من العمر 32 عاما، وهي أن ريال مدريد يريد أن يلجأ إلى خيار الإعارة، بينما يرغب إشبيلية في بيع ياسين بونو بصفة نهائية، لكنه يرفض بيع حارسه المغربي بأقل من 25 مليون يورو.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية فإن ياسين بونو أبلغ إشبيلية بشكل شفهي، برغبته في خوض تجربة اللعب مع ريال مدريد، خاصة أنه بات الحارس الاحتياطي في النادي الأندلسي منذ نهاية الموسم الماضي.

أنشلوتي يعتمد على لونين ولا يتستبعد التعاقد مع بديل

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، صباح اليوم، أن الأوكراني أندري لونين سيكون الحارس الأساسي بعد الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها البلجيكي تيبو كورتوا، لكنه لم يستبعد التعاقد مع حارس آخر.

وقال أنشيلوتي: "لونين سيلعب بدلاً منه، على المرء أن يتطلّع إلى الأمام، لا أقلق أبداً بشأن الذين لا يستطيعون المشاركة في مباراة، أردنا أن نمنح لونين ثقة".

وأشار إلى أن لدى النادي "متسعاً من الوقت حتى 31" غشت لضمّ حارس، مضيفاً: "سنفكّر في الأمر. إذا تعاقدنا مع أحدهم فسنفعل ذلك من أجل العدد، لأننا نثق بلونين، الثقة كاملة بلونين وفي الأيام القليلة المقبلة سنرى ما إذا كنا سنضيف حارس مرمى آخر إلى الفريق".

وتابع أن ما يريده من الحارس الجديد المفترض هو أن "يصدّ كرات بيديه"، وزاد: "هذا ما أطلبه من جميع حراس المرمى. أن يكونوا جيدين حين يلعبوا بأيديهم... وبالأقدام من الأفضل أن يكون لديك مهاجم".

وأصيب كورتوا بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى، وسيخضع لجراحة في غضون أيام، يُرجّح أن تبعده عن الملاعب ما لا يقلّ عن 7 أشهر.

بحث عن بديل

أكد الصحافي المتخصص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن ريال مدريد بدأ إجراءات البحث عن حارس بديل لكورتوا المصاب، وذلك للتعاقد معه قبل غلق الميركاتو الصيفي نهاية الشهر الجاري.

كما استعرضت وسائل إعلام إسبانية مجموعة من الحراس المرشحين لخلافته، من بينهم الإسباني دافيد دي خيا الذي أصبح حرا بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد ، ومواطنه كيبا حارس تشيلسي، إلى جانب الدولي المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الذي بدوره منفتح على مغادره فريقه هذا الصيف.

وسعى نادي ريال مدريد الإسباني، في وقت شابق، للتعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت في المونديال وقيادته لأسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت شبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية، في تقرير سابق لها، أن ريال مدريد خطط للتعاقد مع ياسين بونو لدعم مركز حراسة المرمى في النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية، مضيفة أن “الميرينيغي” يرغب في التخلص من حارسه الاحتياطي أندري لونين، مع التعاقد مع حارس مميز لمنافسة البلجيكي تيبو كورتوا على مركز أساسي في الفريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ريال مدريد يرغب في استغلال حاجة الفريق الأندلسي لبيع لاعبين وإصلاح الميزانية، غير أن إشبيلية لا تريد التخلص، حسب الشبكة ذاتها، من الحارس المغربي بأقل من 20 مليون يورو، غير أن الفريق الملكي لن يوافق على دفع هذا الرقم من أجل حارس بديل.

وانتقل بونو للاحتراف في إسبانيا حيث التحق بأتلتيكو مدريد الذي أعاره لريال سرقسطة ثم التحق بنادي جيرونا في الدرجة الثانية، وأعير ليلعب مع إشبيلية حيث كان الحارس الثالث في البداية ثم الثاني قبل أن ينال الرسمية رفقة الفريق الأندلسي.

وحقق بونو رقما قياسيا في الدوري الإسباني في فبراير 2021 ببلوغه 528 دقيقة بدون أن تهتز شباكه، كما استمر تألق بونو ونال جائزة زامورا لأفضل حارس مرمى بالدوري الإسباني بعد منافسة مع البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وأصبح ياسين بونو أول حارس مرمى عربي ينتزع هذا الاستحقاق وثاني حارس إفريقي يحظى بهذا التتويج بعد الكاميروني جاك سونغو، الذي ظفر بهذا اللقب خلال موسم 1996-1997 مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن نادي إشبيلية الإسباني رفض عرضا جديدا من فريق بايرن ميونيخ الألماني لضم الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن النادي البافاري رفع عرضه إلى 16 مليون يورو، من أجل ضم ياسين بونو، لكن إشبيلية رفض التخلي عن حارسه المغربي، مشيرة إلى أن النادي الإسباني يشترط ما لا يقل عن 20 مليون يورو، للموافقة على إنتقال ياسين بونو إلى بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي الحالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”