المنتخب المغربي يعود بتعادل ثمين من الكونغو الديمقراطية قبل مواجهة الإياب بالدار البيضاء

25 مارس 2022 - 06:01

نجح المنتخب المغربي في العودة بتعادل ثمين بهدف دون رد أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا، لحساب ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونجح المنتخب الكونغولي في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 12 من الجولة الأولى، بعد تسديدة من المهاجم يووان ويسا من خارج مربع العمليات، غير اتجاهها قائد المنتخب، غانم سايس، وتغالط الحارس ياسين بونو، ليحسم الكونغو الشوط الأول لصالحه.

وأتيح لأسود الأطلس فرصة تعديل النتيجة بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعد التحصل على ضربة جزاء إثر لمس أحد المدافعين الكونغوليين الكرة بيده، غير أن المهاجم، سامي مايي، فشل في ترجمتها لهدف، وسددها خارج إطار المرمى.

ونجح أسود الأطلس في تعديل النتيجة عن طريق البديل، طاق التيسودالي، من تسديدة قوية مستغلا تمرية متقنة من زميله، أيوب الكعبي، فيما أكملت الفهود الكونغولية اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد اللاعب موزينغا، إثر تحصله على بطاقتين صفراويتين.

واعتمد حاليلوزيتش على كل من، ياسين بونو، غانم سايس -نايف اكرد- سامي مايي، أشرف حكيمي- ادم ماسينا، سفيان امرابط - عمران لوزا -سليم املاح يوسف النصيري -ريان مايي.

وكانت لجنة التحكيم أسندت مهمة قيادة مباراة الذهاب، التي ستجرى بكينشاسا، للحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز كحكم أساسي، ومواطنه توسو غرانفيل كحكم مساعد أول، وفاتسوفان سورو من الليسوتو كحكم مساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع للأنغولي هيلدير كارفاليو، أما حكام "الفار" فتم تعيينهم من فرنسا، ويتعلق الأمر بفرانسواز بيليتيسيي وجوناتان بينوا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكونغولي، لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز