تخصيص حوالي 50 من دور الشباب لمتابعة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية “في أجواء حماسية”

29 مارس 2022 - 01:00

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أنها ستوفر فضاءات حوالي خمسين من دور الشباب عبر مختلف جهات المملكة لبث المباراة الحاسمة التي ستجمع مساء اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، المنتخب الوطني المغربي ومنتخب الكونغو الديمقراطية برسم إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022).

وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، "كلنا وراء المنتخب الوطني يوم غد، خمسون دار شباب تقريبا بمختلف جهات المغرب ومختلف المناطق الحضرية والقروية ستقوم بفتح أبوابها لمتابعة المقابلة" في مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية.

وأضاف الوزير أنه سيتم الإعلان عن قائمة دور الشباب المعنية على الصفحة الرسمية للوزارة التي "تعبر عن مساندتها للمنتخب الوطني، وتدعو كافة المغاربة للوقوف وراء اللاعبين من أجل التأهل للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم" لكرة القدم.

وأوضح السيد المهدي بنسعيد أن الهدف من هذه المبادرة هو تمكين الشابات والشباب الراغبين في متابعة هذه المقابلة المصيرية من مشاهدتها "في أجواء حماسية".

وجاءت تدوينة الوزير مرفوقة بهاشتاغ تحت مسمى "بقات 90 دقيقة" (بقيت تسعون دقيقة)، وآخر تحت مسمى "دور الشباب مع المنتخب"، إضافة مقطع فيديو ترويجي قصير للمباراة، وملصق وردت فيه عبارة أن الكرة "مامنفوخاش غير بالهوا (الكرة ليست معبأة بلهواء فقط)، بل بالأمل، بالتحدي، بالعز، وبالوطنية".

ويلتقي المنتخب المغربي و نظيره للكونغو الديموقراطية في لقاء الإياب الذي سيقام على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ابتداء من السابعة والنصف مساء.

وكان المنتخب المغربي قد انتزع تعادلا ثمينا بهدف لمثله من مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما، يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب " الشهداء" في العاصمة كينشاسا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال قطر.. البرتغال في اختبار حذر أمام سويسرا “قاتلة الكبار”

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع