وزير الخارجية الأمريكي: بالتوفيق للمنتخب المغربي في التأهل لمونديال قطر 2022

29 مارس 2022 - 02:15

عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنطونيو بلينكن، عن متمنياته بتأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال بلينكن، في كلمة له في ندوة صحافية نظمها رفقة نظيره المغربي، ناصر بوريطة، على هامش الزيارة التي يقوم بها للمغرب، إنه يدعم المنتخب الوطني المغربي أمام الكونغو الديمقراطية ويتمنى تأهله لنهائيات كأس العالم قطر 2022، "طالما أن "أسود الأطلس" ليست منافسة للولايات المتحدة الأمريكية.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي، أنطونيو بلينكن، بزيارة عمل لاستعراض مختلف أوجه التعاون المتين ومتعدد الأشكال بين الحليفين، اللذين يتقاسمان نفس الرؤية والقيم، والعزم على فتح آفاق جديدة لشراكة في خدمة التنمية والسلم الإقليمي والدولي، حسب ما أكده بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ونجح المنتخب المغربي في العودة بتعادل ثمين بهدف دون رد أمام الكونغو الديمقراطية، علما أن المنتخبين سيلتقيان مجددا في لقاء الإياب، وذلك مساء اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، في مواجهة من المنتظر أن تعرف حضورا جماهيريا قياسيا.

يشار إلى أن لجنة التحكيم أسندت مهمة قيادة اللقاء للحكم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك، بمساعدة الكاميروني غاي نگولو إلفيس، والبوركينابي وتياما سيدو، فيما تم تعيين البولونيين طوماس كويتوزكسي وبارتوز فرانكوفسكي، لتولي مهمة تقنية حكم "الفيديو المساعد".

من جانبه، وضع منتخب أمريكا قدماً فى كأس العالم قطر 2022 ، بعدما اكتسح منتخب بنما 5-1، فى الجولة الثالثة عشرة وقبل الأخيرة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف، أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى، حيث يكفي المنتخب الأمريكي التعادل مع كوستاريكا أو الهزيمة بفارق أقل من 11 هدفاً فى ختام التصفيات، الأربعاء المقبل، للتأهل لمونديال قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: سنؤكد أن الفوز والأداء أمام تشيلي لم يكن صدفة.. والنصيري سيرافقنا للمونديال

مونديال قطر الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم بـ220 مليار دولار

دعوات للمنتخبات العربية لحمل شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر