قمم حارقة تنتظر الوداد والرجاء في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

04 أبريل 2022 - 11:00

تتجه أنظار فريقي الوداد والرجاء الرياضي، غدا الثلاثاء، صوب مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي سيحتضن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد إسدال الستار عن منافسات دور المجموعات واكتمال أضلاع المتأهلين الثمانية لدور الربع.

وتقام قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، غدا الثلاثاء، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في تمام الساعة الواحدة بالتوقيت المغربي.

نظام القرعة

تأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات الأربعة.

وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد المحلي أن يتواجها.

وسيكون نظام القرعة من خلال وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاء آخر، وسيتم اختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعة الثلاث الأخرى.

تصنيف الفرق

جاءت الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري الأبطال كالتالي، ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري (المجموعة الأولى)، الرجاء الرياضي، وفاق سطيف الجزائري (المجموعة الثانية)، الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري (المجموعة الثالثة)، الوداد الرياضي، بيترو دي لواندا الأنغولي (المجموعة الرابعة).

ويضم التصنيف الأول كلا من: صن داونز الجنوب إفريقي، الرجاء الرياضي، الوداد الرياضي، الترجي التونسي، فيما يضم التصنيف الثاني كلا من: الأهلي المصري، وفاق سطيف الجزائري، شباب بلوزداد الجزائري، بترو أتليتكو الأنغولي.

قمم منتظرة

بالنظر إلى مستويات الأندية المتأهلة، من المتوقع أن يشهد دور الربع قمما كبيرة خاصة بين الفرق العربية، رغم أن الأهلي المصري، الذي حل ثانيا في المجموعة الأولى، خلف صنداونز الجنوب إفريقي، يظل هو أكثر فريق يرغب متصدرو باقي المجموعات تفاديه، نظرا لخبرته الكبيرة في هذه البطولة، باعتباره أكثر فريق متوج بها في التاريخ.

وسيتفادى فريقا الوداد والرجاء الرياضيين، بسبب احتلالها لصدارة مجموعتهما، مواجهة بعضهما البعض، إضافة لتجنب الاصطدام بالترجي التونسي وصنداونز الجنوب إفريقي.

بالمقابل، سيواجه الوداد الرياضي إما الأهلي المصري أو شباب بلوزداد أو وفاق سطيف الجزائريين، فيما قد يواجه الرجاء الرياضي إما الأهلي المصري شباب بلوزداد الجزائري أو بترو أتليتكو الأنغولي.

وكان فريق الوداد الرياضي قد أنهى دور المجموعات بفوز غريض أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي بخمسة أهداف لواحد، ما مكنه من اعتلاء صدارة المجموعة الرابعة بـ15 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وهزيمة وحيدة.

من جانبه، ختم الرجاء الرياضي دور المجموعات بانتصار ثمين أمام وفاق سطيف الجزائي بهدف وحيد، لينهي هذا الدور في صدارة المجموعة الثانية بـ15 نقطة أيضا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

6 لاعبين حتى الآن.. غيابات مؤثرة لريال مدريد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب