أحد أقوى الأندية بالمغرب.. “أطلس أولماس” للبادمنتون ينجح في تحدي تنظيم نهائيات البطولة الوطنية

04 أبريل 2022 - 01:00

نجح نادي أطلس أولماس فرع رياضة "البادمنتون"، بتنسيق مع جماعة والماس وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون، في تنظيم نهائيات البطولة الوطنية يومي 26 و27 مارس الماضي، بالقاعة المغطاة أولماس بإقليم الخميسات.

وتمكن هذا النادي في وقت وجيز من تأسيسه سنة 2018، من اجتياز تحدي احتضان نهائيات البطولة بنجاح، حيث تم التفكير في إحداث نادي أطلس أولماس للبادمنتون (الريشة) من طرف زمرة من شباب والماس الغيور والمهتم بهذا النوع من الرياضة، نظرا لتوفر الجماعة الترابية والماس على بنية تحتية مهمة في المجال الرياضي، وتماشيا مع التطور العمراني الذي عرفته المدينة في الآونة الأخيرة، ويبلغ عدد أعضاء هذا النادي 10 أعضاء، فيما يصل عدد منخرطيه لـ30 منخرطا ومنخرطة.

وفي تصريح لجريدة "العمق الرياضي"، أكد مراد علوي، رئيس النادي، أن المكتب المسير رفع شعار التحدي لإنجاح نهائيات البطولة الوطنية فردي للبادمنتون (التنس الريشة)، في المقابل رسم، على حد تعبيره، طريقا جديدة نحو تنظيم نهائيات أخرى على صعيد الدولي، والمشاركة في البطولات خارج تراب الوطني بهدف تمثيل المغرب أحسن تمثيل.

وشدد المتحدث ذاته على أن النادي واجه صعوبات من أجل تنظيم نهائيات البطولة الوطنية، معتبرا أن تنظيم هذه النهائيات هو تحدي كبير للنادي، مشيرا إلى أن أطلس أولماس" حاول تقريب اللعبة من ساكنة المنطقة حتى تأخذ اللعبة قيمتها مع باقي الفروع الأخرى.

على الصعيد الرياضي، يعتبر نادي أطلس أولماس فرع البادمنتون من بين أقوى الأندية على الصعيد الوطني، حيث احتل المرتبة الأولى، في البطولة الوطنية، بـ10 ميداليات، فيما عادت الرتبة الثانية لنادي أسد إفران للبادمنتون بـ9 ميداليات، أما المرتبة الثالثة كانت من نصيب النادي الرياضي أمل الحاجب للبادمنتون بـ8 ميداليات.

وعرفت البطولة تألق أبطال نادي أطلس أولماس للبادمنتون حيث احتلت البطلة فاطمة الزهراء أوقسو المرتبة الثالثة عن فئة U19، ملاك الحرشاوي بطلة المغرب 2021/2022 عن فئة U13، وملاك الحدادي وصيفة بطلة المغرب، وصال الفرجاني بطلة المغرب 2021/2022 عن فئة U17، رضوان أيت بن سليمان انتزع لقب بطل المغرب لهذا الموسم 2021/2022 عن فئة الشبان و مروان معرير وصيف بطل المغرب.

يشار إلى أن اختتام هذه التظاهرة الرياضية حضرها عدد من الشخصيات الرياضية والسياسية، من بينها محمد شرورو، النائب البرلماني ورئيس جماعة أولماس إقليم الخميسات، مروان بيشي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون، خالد زروال، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات، نور الدين مفتاح، رئيس المكتب المديري لنادي أطلس أولماس الرياضي متعدد الفروع، ممثل شركة المياه المعدنية سيدي علي - أولماس ومجموعة شركة أربور أولماس، ومراد علوي رئيس نادي أطلس أولماس فرع البادمنتون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء

الرجاء الرياضي يسخر من الوداد بعد خروجه من منافسات كأس العالم